مصادر ليبية تؤكد تورط السيسى فى محاولة انقلاب ليبيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
حجم الخط


أكدت مصادر ليبية أن خيوط التدخل العسكري للسيسي في ليبيا بدأت تتضح شيئاً فشيئاً، مشيرة إلى أن قائد المحاولة الإنقلابية نفسه تحدث في وقت سابق عن أن الجيش المصري بقيادة السيسي عرض عليه التدخل العسكري في ليبيا.


وكان حفتر كشف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام ليبية عن أن الجيش المصري عرض عليه إرسال قوات عسكرية في منطقتي (الوادي الأحمر ودالك)، للسيطرة على الحقول النفطية في منطقة الهلال وهي من أهم حقول النفط في ليبيا.

 

وأوضحت المصادر الليبية أن عبد الفتاح السيسي يعتبر الوضع الحالي في البلاد مثيرًا للقلق، وقد عبر خلال العديد من المقابلات التلفزيونية الأخيرة عن ذلك، بل ذهب إلى حد التصريح بإمكانية تدخل الجيش المصري في ليبيا بحجة محاربة الإرهاب.


وكان  السيسي  قد دعا الولايات المتحدة مسبقاً إلى تقديم الدعم لمساعدة مصر في ما أسماه مكافحة الإرهاب، معتبراً في مقابلة مع وكالة رويترز " أن ليبيا التي سقطت فريسة للفوضى في أعقاب الإطاحة بمعمر القذافي أصبحت تمثل تهديدا أمنيا لمصر".


وقبل ذلك كان السيسي صرح بعد ترشحه للرئاسة أن هناك خطرا شديداً من ليبيا، وأنه تحرك لمواجهة ذلك دون أن يفصح عن طبيعة هذا التحرك.
أما وسائل الإعلام المصرية التي تدعم السيسي، فقد تبنت بدورها رواية اللواء خليفة حفتر بشأن الهجوم الذي حدث الجمعة في بنغازي، معتبرة أن قوات "حفتر" شنت عملية واسعة النطاق لتطهير بنغازى مما وصفتها بالجماعات الإرهابية.