بالصور: توافد الحجاج المسيحيون على مدينة القدس للاحتفال بـ"عيد القيامة"

11
حجم الخط

بدأت وفود الحجاج المسيحيين الارثوذكسيين الآتين من كافة أصقاع العالم تتوافد الى مدينة القدس ، وذلك للمشاركة في احتفالات عيد القيامة في القدس .

وتحتفل الطوائف المسيحية الارثوذكسية غدا الاحد بعيد الشعانين ومن ثم يبدأ اسبوع الالام المقدس، وسيتم الاحتفال بسبت النور يوم السبت القادم الموافق 11 نيسان 2015 ، أما الاحد الموافق 12 نيسان 2015 فهو عيد القيامة المجيد ، والذي يعتبر من أهم الاعياد واقدسها لدى المسيحيين .

ووصل الحجاج من روسيا واليونان ورومانيا وقبرص وبلغاريا وصربيا والبلاد الكورجية وغيرها من الدول .

 

 

وقال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم امام حشود الحجاج الذين شاركوا في العيزرية بالاحتفال بسبت اليعازر قال : أننا نرحب بكم في هذه البقعة المقدسة من العالم التي اختارها الله لكي تكون مكانا لتجلي محبته للانسانية".

 

واضاف بأن وجودكم بهذه الايام المقدسة في مدينة القدس يعطي للعيد نكهة خاصة ويبرز اهمية هذه المدينة المقدسة لدى كافة المسيحيين في كافة ارجاء العالم ، وقال بأن المسيحيين الفلسطينيين القاطنين في هذه الديار يرحبون بكم ويفتخرون بأنهم ينتمون الى هذه الكنيسة الام ويعيشون في فلسطين الارض المقدسة التي فيها قدم السيد المسيح للانسانية كل ما قدمه من اجل تقديسها وخلاصها وانعتاقها من الموت .

وتابع " نتمنى منكم كما ومن كل الكنائس المسيحية في العالم ان تلتفت الى فلسطين والى جراح ومعاناة ابنائها فمدينة السلام هي أبعد ما تكون عن السلام بسبب الممارسات الظالمة التي ترتكب بحق ابناءها وشعبها".

 

 

صلوا من أجل سلام القدس ومن اجل ان يزول عنها القهر والظلم والاحتلال وصلوا من اجل شعبنا الفلسطيني لكي يتمكن من تحقيق امنياته وتطلعاته وطموحاته التي هي طموحات عادلة لشعب يتوق الى الحرية والكرامة .

 

وحول التحضيرات لهذه المناسبة الدينية العظيمة قال المستشار الاعلامي للكنائس الأرثوذكسية وديع ابو نصار لوكالة معا ان جميع المسيحيين في الاراضي المقدسة يتوقون للحضور الى مدينة القدس، فهذا العيد هو "عيد القدس" ومركز الاحداث حصلت بكنيسة القيامة الصلب وقيام السيد المسيح، ورغم "التسهيلات الاسرائيلية" السنوية التي تمنح لمسيحيي الاراضي الفلسطينية الا انها تبقى منقوصة، فمن حق أي شخص الوصول الى الاماكن المقدسة دون قيد أو شرط.

وقال ابو نصار :"ان السلطات الاسرائيلية أبدت استعداداتها لتقديم بعض التسهيلات للفلسطينيين من أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة للوصول الى مدينة القدس خلال الأيام القادمة للاحتفال بعيد الفصح المجيد".