22 صحفياُ اعتقلهم الاحتلال في انتهاك واضح لحرية الصحافة

9998697705
حجم الخط

ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم الاثنين، الصحفيين أديب بركات الأطرش من مدينة الخليل و الدين جمال خصيب من بلدة عارورة في رام الله، وبذلك يرتفع عدد الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال إلى (22) أسيراً.

وأوضح النادي في بيان صحفي، أن الأسير الأطرش هو باحث إعلامي، وناصر خصيب محاضر في الدائرة الإعلامية في جامعة بيرزيت، وكانا قد حصلا على شهادة الماجستير وتخرّجا مؤخراً في جامعة شرق المتوسط في قبرص.

وذكر أن الأسير محمود موسى عيسى هو أقدم الأسرى الصحفيين وأعلاهم حكماً، لافتاً إلى أنه معتقل منذ العام 1993، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة.

وأكد أن من بين الأسرى الصحفيين الأسيرة سماح دويك، من مدينة القدس، والتي تعتقلها قوات الاحتلال بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منذ العاشر من نيسان الماضي.

ولفت إلى الأسير الصحفي بسام السايح، الذي يعاني من سرطان الدم منذ العام 2013 ومن سرطان العظام منذ العام 2011، ويتلقى العلاج الكيماوي، كما ويعاني من ضعف في عضلة القلب، ومشاكل في الرئة، ولا يستطيع المشي على قدميه، وهو معتقل منذ الثامن من تشرين الأول من العام الماضي، ولا يزال موقوفاً.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال يعتقل في سجونه خمسة صحفيين قيد الاعتقال الإداري، ويمدّد اعتقالهم بلا تهم محدّدة.