كما أن الربيع من أجمل فصول السنة، فهو للأسف من أصعبها...

التوابل والتفاح لعلاج حساسية الربيع

حساسية الربيع
حجم الخط

التوابل والتفاح لعلاج حساسية الربيع

كما أن الربيع من أجمل فصول السنة، فهو للأسف من أصعبها، حيث تنتشر فيه أمراض الحساسية الموسمية التي تؤرق حياة الكثيرين.

لذلك أكدت بعض الدراسات أنه يمكن التغلب على أعراض تلك الحساسية عن طريق بعض الأطعمة التي إذا ما تناولتها بشكل يومي قدمت لك الوقاية اللازمة.

من أهم تلك الأطعمة..

التفاح

فثمرة التفاح وخاصة قشورها تحتوي على نسبة عالية من الكيرسيتين والفلافانويد، وهي مضادات هستامين طبيعية، وتمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ووجد الباحثون أن الكيرسيتين تمنع تحرير الهيستامين والمواد الكيماوية المسببة للحساسية.

نخالة القمح

نخالة القمح تمتلك خواص مضادة للهستامينات، وهي غنية بمعدن المغنيزيوم وتساعد على تحسين وظائف الرئتين، ويعتقد أن الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تساعد على التحفيف من أعراض الربو.

السوائل الساخنة

السوائل الساخنة تساعد على فتح الممرات الأنفية، بشكل مماثل لتأثير الاستحمام في حوض من البخار الساخن مع وضع منشفة فوق الرأس، كما أن الشاي الأسود والأخضر والزنجبيل تملك خواصاً مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في الحد من مشاكل الحساسية.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية الحاوية على نسبة من أحماض اوميغا 3 تساعد على التخفيف من أعراض الربو والحساسية، كما أن هذه الأحماض تمتلك خواصاً مضادة للالتهابات وتساعد على تقوية جهاز المناعة.

التوابل

التوابل تمتلك رائحة نفوذة وطعم لاذع، ويمكن أن تلعب دوراً هاماً في فتح الممرات التنفسية والتخفيف من أعراض الحساسية في فصل الربيع.

فيتامين د

ربطت بعض الأبحاث بين فيتامين "د" من جهة، والسيطرة على أعراض الربو والتحسس من جهة أخرى، ويعد الحليب من أهم مصادر هذا الفيتامين الذي يفيد أيضاً في تقوية العظام والأسنان، كما يمكن الحصول على فيتامين "د" من البرتقال والأسماك الدهنية، أو التعرض ببساطة لأشعة الشمس.