عائلة منغستو تطالب نتنياهو باشتراط التوقيع مع تركيا بمعلومة عن ابنها المفقود

thumb (4)
حجم الخط

مع ازدياد الحديث حول قرب التوصل لاتفاق بشأن إعادة تطبيع العلاقات بين تركيا والكيان الإسرائيلي، طالبت عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة في قطاع غزة أبارا منغستو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باشتراط التوقيع على الاتفاق بمعلومة عن ابنها المفقود.

جاء ذلك في رسالة بعثت بها عائلة منغستو لنتنياهو، مطالبتها بعدم التوقيع على الاتفاق طالما لم يتم الحصول على معلومة "دليل حياة" بشأن ابنهم بالقطاع، على حد تعبير الرسالة.

ووقع الكتاب باسم يوآل مرشق وهو رئيس حملة استعادة منغستو، حيث جاء فيه أن العائلة تتفهم الاتفاق مع تركيا، والذي يشمل تسهيلات كثيرة متعلقة بالقطاع وحماس، ولكنها تتوقع من نتنياهو الضغط على تركيا للحصول على معلومات عن "منغستو" كشرط للتوقيع.

فيما دعا شقيقه ايلان منغستو نتنياهو إلى عدم نسيان شقيقه بالقطاع، وقال إن حماس تحتجزه خلافًا لكل المواثيق الدولية.

وأعلن الكيان الإسرائيلي في يوليو 2015 (بعد عام من العدوان الأخير) فقدان آثار منغستو، حيث شوهد لآخر مرة وهو يقفز عن السياج المحيط بشمال القطاع.

وكان المتحدث باسم القسام أبو عبيدة ظهر قبل أشهر قليلة فقط في تصريح صحفي وُضعت في خلفيته صورة لأربعة جنود إسرائيليين- أحدهم منغستو- مؤكدًا أن كتائب القسام لن تقدم معلوماتٍ حول هؤلاء الجنود الأربعة دون ثمن.