عوائل الجنود الإسرائيليين في غزة تطالب نتنياهو بأن يشمل الاتفاق التركي حرية أبنائهم

7fa9ebc5b417a7ec9a3d6b4d6f4b31aa
حجم الخط

دعت عائلة الجندي الإسرائيلي المختطف لدى الجناح العسكري لحركة حماس كتائب القسام في قطاع غزة "أورون شاؤول"، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أن يشمل الاتفاق مع تركيا إعادة ابنها.

ويأتي هذا المطلب من عئالة الجندي "أورون شاؤول" بعد يوم من مطالبة عائلة الجندي الإسرائيلي المفقود بالقطاع "ابارا منغستو" بالمطلب ذاته.

وقال موقع القناة العبرية السابعة، إن الاتصال قام به كل من والد ووالدة "شاؤول"، مطالبينه بأن يشمل التوقيع على اتفاق المصالحة مع تركيا إعادة جثة ابنهم وجثة الضابط "هدار غولدين".

ووأضاف الموقع، أن العائلة أخبرت نتنياهو "أنه من غير الممكن منح الأتراك إنجازات والموافقة على مطالبهم، في الوقت الذي لا يزال أبنائنا محتجزون في القطاع".

ودعت العائلة نتنياهو، إلى أن يكون الشرط الأول للتوقيع على هكذا صفقة، هو إعادة جثث أبنائهم المحتجزة بقضبة كتائب القسام. 

وونقل الموقع عن والده "هرتسل" قوله لنتنياهو، "إنه قد حانت ساعة الاختبار، وإن على نتنياهو مسؤولية ضمان أن تشمل الصفقة إعادة ابنه من غزة".

ووفقاً لما أوردته القناة العبرية الثانية، فمن المتوقع الإعلان عن توقيع الاتفاق الأحد، فيما سيلتئم الكابينت الأمني الأربعاء للمصادقة على الاتفاق.

وينص الاتفاق على السماح لتركيا بإدخال البضائع والسلع والمعدات للقطاع عبر ميناء أسدود، وكذلك السماح لهم بإقامة محطة توليد كهرباء ومحطة تحلية لماء البحر، بالإضافة لتشييد مستشفى.

ورفض الأراك تلبية المطالب الإسرائيلية بطرد كوادر حماس من أراضيها، واكتفت بتقديم الوعود بعدم توجيههم للعمليات من أراضيها.