نادي الأسير .. 20 أسيرة في سجون الاحتلال يعانين ظروفاً صعبة

الأسيرات في سجون الاحتلال
حجم الخط

 

ذكر نادي الأسير أمس الأحد بأن (20) أسيرة يقبعن في سجن "هشارون"، ثلاث منهن قاصرات، وثمانية محكومات، و(12) موقوفات، وعدد منهن يعانين أمراضاً مختلفة ويحتجن لرعاية صحية دائمة.

 

وأشار النّادي في بيانه إلى أن أقدم الأسيرات المحكومات وأعلاها حكماً هي الأسيرة لينا الجربوني، من الأراضي المحتلة عام 1948، والمعتقلة منذ العام 2002، والمحكومة بالسجن لـ(15 عاماً).

 

وأضاف النّادي أن من الأسيرات المحكومات أيضاً، كل من: فلسطين نجم، من نابلس، والمحكومة بالسجن لأربعة أعوام، ودنيا واكد، من طولكرم والمحكومة بالسجن لـ(42 شهراً)، ونهيل أبو عيشة، من الخليل، والمحكومة بالسجن لـ(33 شهراً)، والأسيرة وئام عصيدة، من نابلس، والمحكومة بالسجن لـ(32 شهراً)، والقاصر ديما السواحرة (17 عاماً)، من القدس، والمحكومة بالسجن لـ(18 شهراً)، وبشرى الطويل، من رام الله، والمحكومة بالسجن لـ(16 شهراً)، وفداء سليمان، من رام الله والمحكومة بالسجن لسبعة شهور.

 

وبيّن النادي أن (12) أسيرة منهن لا يزلن موقوفات، وهنّ كل من الأسيرات: منى قعدان وياسمين شعبان من جنين، وفداء دعمس وإحسان دبابسة والقاصر هالة أبو سل (17 عاماً)، من الخليل، وأمل طقاطقة من بيت لحم، وشيرين العيساوي والقاصر يثرب ريان (17 عاماً) من القدس، وسماهر زين الدين من نابلس، وثريا البزار ولينا خطاب وهنية ناصر من رام الله.

 

 

وأوضح النادي بأن عدداً من الأسيرات يعانين أمراضاً مختلفة، ويحتجن للرعاية الصحية الدّائمة، ومنهن الأسيرة سماهر زين الدين والتي تعاني من التهابات وتكتلات بالثدي، والأسيرة نهيل أبو عيشة والتي تعاني من قولون والتهاب مفاصل، والأسيرة دنيا واكد والتي تعاني من ضغط وسكري، والأسيرة منى قعدان والتي تعاني من الضغط وقرحة بالمعدة.