تجديد الاعتقال الإداري للأسير مناصرة من الخليل للمرة الرابعة

حجم الخط

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري بحق الأسير منير فرح محمود مناصرة (44 عاماً) من بني نعيم قضاء الخليل، لمدة 6 أشهر جديدة للمرة الرابعة على التوالي .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير مناصرة بتاريخ 12/10/2013 حيث صدر بحقه قرار بالاعتقال الإداري مباشرة دون تهمة أو سبب، لمدة 6 اشهر، وقامت بتجدديها له 4 مرات على التوالي .

وبينت الطويل أن الأسير مناصرة يعاني من عدة مشكلات صحية مزمنة، منها: مرض السكري، وضغط الدم، وانسداد في الشرايين، إضافة إلى تورم في القدمين بسبب مرض الدوالي، وضعف كبير في الرؤية؛ نتيجة إصابته بشظية بعينه اليمنى في إحدى محاولات اغتياله عام 2002 .

 وأشارت إلى  أن الأسير "مناصرة اعتقل سابقاً لدى سلطات الاحتلال 11 مرة، حيث أمضى أكثر من 15 عاماً على فترات متفاوتة، إضافة إلى أنه مبعد لمدة عام كامل إلى مرج الزهور، كما تعرض لمحاولتي اغتيال عام 2002؛ بحجة عمله العسكري في كتائب القسام ضد مواقع تابعة للاحتلال.

وفي نفس السياق، قالت الطويل أن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للأسير نور جهاد سلامة القواسمة (24 عاماً) للمرة الثانية على التوالي حيث انه معتقل منذ 11/9/2014 ، وأمضى في سجون الاحتلال سابقاً 15 شهراً، حيث يقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.