أسيرات في سجن "الدامون" يشتكين ظروف الاحتجاز والتوقيف الصعبة

36
حجم الخط

قالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، اليوم الثلاثاء، إن أسيرات يقبعن في سجن الدامون مررن بظروف احتجاز وتوقيف صعبة وقاسية أثناء التحقيق معهن في مركز توقيف المسكوبية.

وونقلت الخطيب عن الأسيرة نور درويش (22 عاما) من قرية دير ابو مشعل بمحافظة رام الله، والمعتقلة بتاريخ 19/4/2016، قولها "أن المجندات في المركز يفتشن الأسيرات بطريقة فظه ومهينة، وأن التحقيق كان قاسيا ويستمر لساعات طويلة وأيام متواصلة يتم فيه تهديد الأسيرات وانتزاع اعترافات منهن بالقوة وتحت الضغط، كما أن الطعام سيء من ناحية الكم والنوع، والإضاءة في الزنازين سيئة للغاية".

والأسيرة هالة البيطار (19 عاماً) من القدس والقابعة في سجن ريمون حاليا، اشتكت من الغرف الضيقة والتهوية السيئة والروائح الكريهة التي كانت تبعث من زنازين التوقيف وغرف التحقيق في المسكوبية، مضيفةً أن ظروف الاحتجاز السيئة أصابت الأسيرات بالحساسية وبعض الأمراض.

وأضافت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسيرات اشتكين من نقلهن بين السجون أو إلى المحاكم بسيارة البوسطة، لافتةً إلى أن هذه السيارات بها كراسي حديدية حارقة في الصيف وباردة في الشتاء، كما أن التنقل بها يستمر لساعات وأيام، وهو أمر مرهق ومتعب للغاية.