بعد اقتطاع أموال الضرائب.. طوق أمني شامل على الخليل و اجتماع طارئ للكابينت

00001
حجم الخط

قال الإعلام العبري، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" إلى اجتماع طارئ مساء غد السبت، وذلك لبحث تجدد العمليات الفلسطينية خلال الأيام الماضية.

وفي سياق متصل، دعا زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت دعا إلى ضرورة عقد الاجتماع مساء الجمعة، معللاً السبب بأن الفلسطينييين لا يحترمون قدسية يوم السبت.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الحكومة الإسرائيلية قررت اقتطاع ملايين الشواقل من أموال الضرائب الفلسطينية، وذلك بزعم  استخدامها مخصصات للأسرى ولعائلات شهداء.

فيما قرر وزير جيش الاحتلال "أفيغدور ليبرمان" فرض طوق أمني شامل على محافظة الخليل وذلك لأول مرة منذ اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة صيف العام 2014، بالإضافة إلى دفع كتيبتين من الجيش للمنطقة وبالتالي حصار أكثر من 600 ألف فلسطيني.

وقرر ليبرمان سحب تصاريح دخول إسرائيل لجميع حامليها من سكان بلدة بني نعيم التي خرج منها منفذ عملية الطعن صباح أمس في مستوطنة "كريات اربع" والفلسطينية التي قتلها الجيش صباح اليوم قرب الحرم الإبراهيمي بحجة محاولة الطعن.

ونقلت الصحيفة عن مكتب نتنياهو قوله إن السلطة الفلسطينية تستخدم أموال الضرائب كرواتب وكمكافئات للأسرى بالسجون وذلك لقاء تنفيذهم للعمليات، وأنها تحول الأموال للمخربين عبر طرق تبييض مختلفة وكلما كان الفعل الإرهابي أخطر كانت المبالغ أكبر.

ويذكر أن مستوطن قُتل ظهر اليوم وأصيب ثلاثة آخرين جراء عملية اطلاق نار استهدفت مركبة للمستوطنين في مستوطنة عتنائيل قرب الخليل، ليترفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 41 منذ بدء صرخة القدس مطلع أكتوبر الماضي.