خلال وقفة تضامنية مع اليرموك

بالصور :البطش: أخرجوا من مخيم اليرموك ودعوا اللاجئين ولا تحرزوا انتصارات وهمية هناك

a1
حجم الخط

دعا القيادي بحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، الشيخ خالد البطش أطراف النزاع في مخيم اليرموك الى تحييد المخيم عن أي صراع و اقتتال جانبي، و اخراج المسلحين منه، مشيراً الى المعاناة الشديدة التي يعانيها اللاجئين الفلسطينيين هناك، و ألا يكونوا إضافة نوعية في عذاباتهم.

و قال البطش خلال كلمة له في وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك نظمتها الفصائل الفلسطينية أمام المجلس التشريعي في مدينة غزة اليوم الاثنين: "إننا ندرك بأن موازين القوى في كل العالم اختلفت، و الأمور كلها تداخلت في بعضها، و لكن بقيت فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية و الاسلامية، و بقي بيت المقدس قبلة المجاهدين، و محط الرحال و ليس مخيم اليرموك".

و استنكر البطش في سياق حديثه ادخال اللاجئين الفلسطينيين في الاقتتال الداخلي، لافتاً الى أن كل ما يدور هناك هو خارج مربع الهدف الحقيقي، و هو العدو الصهيوني.

و أشار الى أن هذه معارك جانبية لن تؤدي الى انتصار، و أن وضوح الرؤية و الهدف ينحاز الى فلسطين، لافتاً الى أن أي رصاصة في غير هذا المربع هي في غير الاتجاه الصحيح.

و شدد البطش في كلمته على ضرورة اعادة النظر و اجراء قراءة للواقع من جديد، و تحييد اللاجئين لا اقتيادهم الى الذبح و الموت في المخيم، و هم الذين اخرجوا من ديارهم و رفضوا الاعتراف باسرائيل و شرعيتها.

و قال: "يجب أن يبقى اللاجئون الفلسطينيون عنواناً لعزة الأمة و الجهاد ضد عدو الامة، و هي "اسرائيل".

كما دعا الجامعة العربية و الهيئات المختصة لبذل الجهد مع اطراف الأزمة الذين احتلوا المخيم لوقف نزيف الدم  و الدمار هناك، و عدم حرف بنادقنا كفلسطينيين بعيداً عن أعدائنا الصهاينة.