مبادلة وسولفاي تطوران صناعة الطيران بأبوظبي

1-828950
حجم الخط

أعلنت شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" و"سولفاي" الشركة الرائدة عالميا في مجال المواد الكيميائية، الإثنين، عن تأسيس مشروع مشترك من شأنه أن يصبح الأول من نوعه في دولة الإمارات لتصنيع المواد المركبة "مواد التقوية التحضيرية" اللازمة لصناعة الطيران.

وفاز المشروع الجديد بأول عقد لتوريد المواد الأولية إلى شركة "بوينغ" وهو ما يعزز العلاقة طويلة الأمد التي أسستها "مبادلة" و"سولفاي" مع أكبر شركة لتصنيع الطائرات على مستوى العالم.

وسيتم تأسيس المشروع المشترك في قلب مجمع "نبراس لصناعة الطيران" في مدينة العين الوجهة المتنامية لصناعة الطيران في أبوظبي وذلك من قبل شركة "ستراتا للتصنيع" الشركة المتخصصة في صناعة مكونات الطائرات والتابعة لشركة "مبادلة".

وقال حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في "مبادلة" إن "هذا التعاون مع مجموعة سولفاي يعزز من مكانة "مبادلة" باعتبارها محفزا لتطوير قطاع الصناعات التحويلية المتقدمة وصناعة الطيران في دولة الإمارات".

مشيرا إلى أن المشروع المشترك سيساهم في زيادة الطلب على الوظائف الجديدة للمهندسين المواطنين من ذوي المهارات العالية إلى جانب الموظفين الموهوبين الذين يعملون حاليا في "ستراتا" .

ووصف هذه الخطوة بأنها تاريخية بالنسبة لـ "مبادلة" مع استمرار الشركة في تطوير إمارة أبوظبي كمركز لصناعة الطيران .