الشؤون الاجتماعية تكشف آلية توزيع المساعدات التركية على سكان القطاع

thumbgen (31)
حجم الخط

 أكد يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة التابع لحماس، اليوم الثلاثاء أن وزارته ستقوم بتوزيع المساعدات التركية حال استكمال وصولها بكافة تصنيفاتها وأنواعها.
وقال إبراهيم في تصريح صحفي إن وزارة الشؤون الاجتماعية ستبدأ بتوزيع المساعدات التركية عند وصول جميع الكميات"، موضحاً أن الكميات التي وصلت حتى الآن لا يمكن البدء بتوزيعها.
وذكر أن الشرائح المستهدفة والتي سيتم توزيع المساعدات التركية لها هي الشرائح التي تتعامل معها الشؤون الاجتماعية "وهي الأسر المحتاجة والميسورة وأصحاب الحاجات بكافة أنواعهم، وذلك بحسب التقديرات والمعايير والاشتراطات التي تعمل بها الوزارة"، حسب ما قال.
وأضاف إبراهيم أن "ما وصل إلينا من هذه المساعدات حوالي 600 شاحنة فقط وهذه نسبة قليلة جداً من إجمالي الشاحنات المقدرة أن تصل"، لافتاً إلى أن متوسط ما يصل من شاحنات بشكل يومي من 25 -30 شاحنة يومياً فقط، وذلك في فترة ما بعد عيد الفطر المبارك.
وبيّن أن هناك اتفاق بين الشؤون الاجتماعية في غزة وتركيا حول كيفية توزيع هذه المساعدات، مشيراً إلى عقد جلسة بين الشؤون الاجتماعية والهلال الأحمر التركي والفلسطيني للتعامل معها.