بالأسماء: الإعلان عن أسماء أعضاء المجلس السياسي الأعلى في اليمن

alalam_636060993834307385_25f_4x3
حجم الخط

أعلن الحوثيون السبت، أسماء أعضاء المجلس السياسي الأعلى الذي شكل بتحالف مع حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية المقربة من الحوثيين "سبأ"، السبت 6 أغسطس/آب أسماء أعضاء المجلس السياسي الأعلى، وهم صادق أبو راس، نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، وصالح الصماد رئيس المكتب السياسي لجماعة أنصار الله "الحوثيون"، وخالد الديني قيادي في حزب المؤتمر، ويوسف الفيشي عضو المكتب السياسي للحوثيين، إلى جانب، محمد صالح النعيمي رئيس الدائرة السياسية لحزب اتحاد القوى الشعبية، وسلطان السامعي القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني وعضو مجلس النواب عن الحزب، وقاسم لبوزة رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة لحج، وضم المجلس شخصيات أخرى غير معروفة جيدا.

وجاء الإعلان قبل ساعات من إعلان آخر مرتقب لرفع مشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية، والتي كانت انطلقت في أبريل/ نيسان الماضي برعاية الأمم المتحدة، دون التوصل إلى حل ينهي الصراع في اليمن.

وكان تم الاتفاق بين الحوثيين وحزب المؤتمر الأسبوع الماضي، على تشكيل "مجلس سياسي أعلى" لإدارة البلاد، يتكون من 10 أعضاء من كلا الطرفين وحلفائهم بالتساوي، وتكون رئاسة المجلس دورية بين الأطراف.