منخفض جوي نادر يصل فلسطين الجمعة

منخفض جوي
حجم الخط

تشير آخر الصور والخرائط الجوية إلى استمرار تقدم منخفض نادر في هذه الفترة من العام والذي سيبدأ التأثير على المنطقة ابتداءً من الخميس عبر انخفاض حاد على الحرارة وانتهاء الحالة الخماسينية.

وقال الراصد الجوي عاصم عصيدة: إن منخفضاً نادراً لهذه الفترة من العام يحث الخطى نحو منطقة بلاد الشام، حيث انخفضت الحرارة نهار اليوم بشكل قياسي مقارنة بالأمس وصلت في بعض المناطق الجبلية إلى فارق 17 درجة عن الأمس.

وأضاف أن الأمطار ستبدأ بالهطول بشكل محلي وخفيف خلال ساعات بعد ظهر غد الجمعة مع تركزها على أقصى شمال فلسطين في حين ستمتد الأمطار إلى مناطق شمال ووسط الضفة الغربية السبت مع انخفاض آخر على الحرارة مع أجواء باردة.

وستمتد الأمطار خلال ساعات بعد ظهر ومساء السبت إلى باقي المناطق الجنوبية كقطاع غزة والخليل في حين ستكون ذروة المنخفض الأحد مع أمطار متفرقة ومصحوبة بالعواصف الرعدية على شتى المناطق وستتوقف تدريجياً نهار الاثنين وتتركز على مناطق شمال فلسطين.

وحذر عصيدة من خطورة تشكل الفيضانات في الأماكن المنخفضة والساحلية بما فيها قطاع غزة وخاصة خلال الفترة من مساء السبت ولغاية مساء الأحد وكذلك من خطورة العواصف الرعدية.

وتوقع عصيدة هطول كميات مطرية ممتازة مقارنة مع هكذا شهر ربيعي وبخاصة على مناطق شمال فلسطين التي قد تصل إلى 100 ملم في بعض المناطق.