عبد الهادي يبحث مع المفوض العام للأونروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

انور
حجم الخط

التقى مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي بالمفوض العام للأونروا بيير كرينبول، اليوم الاثنين، على هامش مؤتمر التربية للعام 2016، والذي تعقده الأونروا في مقرها الرئيسي بالعاصمة دمشق. 

وخلال اللقاء بحث عبد الهادي مع المفوض العام أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ومعاناتهم القاسية في ظل الأزمة، مشيرا إلى أن اللاجئين يعانون من قلة الموارد المادية، خاصة أن المساعدة المالية المقدمة من قبل الأونروا غير منتظمة ولا تتجاوز الـ100 دولار للاجئ الفلسطيني في السنة الواحدة.

من جهته دعا الأونروا إلى انتظام المساعدات المالية والعمل على زيادتها ومساواتها بما يُقدّم للاجئ الفلسطيني في لبنان حيث يُدفع له بدل إيجار شهرياً نحو 100 دولار غير المساعدات التي يحصل عليها كل شهرين، خاصة أن أغلبية اللاجئين الفلسطينيين في سوريا فقدوا منازلهم .

وقد برر المفوض العام النقص في المساعدات بسبب قلة الإمكانيات وتقصير الدول المانحة، مشيرا إلى أن الأونروا لا تملك موارد محددة وتعتمد بشكل كبير على المانحين.

وفي نفس السياق، شكر كرينبول، الرئيس محمود عباس على جهوده الحثيثة والمستمرة في مخاطبة جميع الدول والعمل على تأمين الموارد، ووعد ببذل جهود إضافية في هذا الإطار.