مصر: شكري يتلقى اتصالاً هاتفياً من كيري لبحث استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

ed81237091a25a290dd974dbf9e88671
حجم الخط

بحث وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مع نظيره المصري، سامح شكري، الجهود الخاصة بتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف عملية السلام وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية بشأن المبادرات والأفكار المطروحة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية الأمريكي بشكري، أمس الأحد، بحسب بيان للخارجية المصرية وصل الأناضول نسخة منه اليوم الإثنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، إن شكري تلقى اتصالاً هاتفيًا، من نظيره الأمريكي "في إطار التنسيق والتشاور المستمر والمكثف خلال الفترة الأخيرة لمتابعة مسار العلاقات الثنائية والتشاور حول تطورات الأوضاع الإقليمية".

وأوضح أبو زيد أن "الاتصال تناول الجهود الخاصة بتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف عملية السلام، وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية بشأن المبادرات والأفكار المطروحة في هذا الشأن"، وفقا للبيان.

كما تناول الاتصال تطورات الأزمة السورية والوضع في ليبيا وجهود مكافحة الإرهاب، بحسب الخارجية المصرية.

وأشار بيان الوزارة أن "حديث شكري مع كيري عكس بشكل واضح الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية ودعم مصر في مواجهة التحديات الاقتصادية القائمة، فضلاً عن الرغبة في تكثيف التشاور للارتقاء بمستوى العلاقات بما يتواءم مع تطلعات الشعبين". -