غارات جوية تشنها مقاتلات التحالف العربي شمال صنعاء

قوات التحالف
حجم الخط

شنت مقاتلات التحالف العربي فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة من الغارات الجوية على مواقع للحوثيين شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

واستهدفت الغارات معسكر الحرس الجمهوري في مديرية أرحب ومواقع أخرى للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مديرية بني حشيش.
ولم تتضح بعد الخسائر التي خلفها القصف فيما لا تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء المنطقة بشكل كبير.

من جهنه كثف التحالف غاراته الجوية شمال وشرق صنعاء، منذ الاثنين، حيث شنت مقاتلاته أكثر من 30 غارة جوية على مواقع متفرقة يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح في مديريات أرحب وبني حشيش ونهم، التابعة لمحافظة صنعاء.

ويأتي ذلك، وسط استمرار المعارك بشكل عنيف بين مسلحي الحوثيين وقوات صالح من جهة، والقوات الموالية لهادي مدعومة بقوات التحالف من جهة ثانية، في مديرية نهم (40) كم شرق صنعاء.

وكان الجيش الموالي للرئيس هادي قد أعلن السبت الماضي انطلاق عملية عسكرية أسماها "التحرير موعدنا"، بهدف تحرير مديرية نهم، ومن ثم التقدم حتى السيطرة على العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح منذ سبتمبر/أيلول عام 2014.

في غضون ذلك، سقط عشرات القتلى والجرحى في غارات جوية استهدفت مبنى الأمن السياسي وموقع للدفاع الجوي قرب ميناء الحديدة.
واستهدف طيران التحالف البوابة الشرقية لميناء الحديدة والدفاع الجوي بـ5 غارات وغارة على مبنى الأمن السياسي مما أدى إلى اندلاع حرائق وجرح العشرات من الجنود والسجناء، فيما تم إغلاق شارع الستين بالكامل وسمع تبادل إطلاق نار حول المبنى. وفر العشرات من المحتجزين من السجن فيما أطلق جنود الأمن السياسي والحوثيون النار في محاولة لمنعهم من الفرار.

وفي تعز، شنت طائرات التحالف 3 غارت على مطار تعز الدولي وأكثر من 7 غارات أخرى على معسكر العمري، في مديرية ذوباب غرب تعز على ساحل البحر الأحمر.

واستهدفت 6 غارات معسكر اللواء 22 حرس جمهوري، شرق المحافظة بينما شن التحالف غارات أخرى على "جبل النار" بين مدينة المخا والمدينة.
كما استهدف القصف مركز مديرية موزع، واستهدف طيران التحالف مقر اللواء " 310 " الذي يسيطر عليه الحوثيون منذ يوليو من العام قبل الماضي والواقع جنوب مدينة عمران شمال اليمن بـ4 غارات.
وشنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارتين على معسكر القوات الخاصة والأمن المركزي المجاور لمعسكر اللواء " 310 " في المدينة.