الاحتلال يقتحم منزل الأسيرين أبو الهيجاء وعرقاوي

4
حجم الخط

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل الأسير جمال أبو الهيجاء في مخيم جنين وصادرت أثاثه وخربت ممتلكاته واستولت على سيارة العائلة.

وأفادت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال اعتدت على أفراد أسرة الأسير وهددتهم بالعودة وتوعدتهم كما فعلت في عديد مرات سابقة .

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت أيضا منازل نجلي الأسير عاصم وعماد وكذلك محل الأجهزة الخلوية التابع لهما وصادرت أثاث وأجهزة من منزليهما.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن مجد عرقاوي "22 عاما " واعتقلته وفتشت منزله وصادرت أموالا خاصة وأجهزة هاتف نقال وحاسوب وما وجدته خلال تفتيش المنزل.

في حين تصدى الشبان والمقاومون لاقتحام قوات الاحتلال وخاضوا معها مواجهات، وألقوا القنابل المحلية الصنع " الأكواع " باتجاه قوات الاحتلال، وكذلك اشتبك المقاومون بالرصاص الحي مع جنود الاحتلال في أكثر من موقع ، وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل كثيف وهستيري خلال عملية الاقتحام.

جدير بالذكر الأسير أبو الهيجاء معتقل منذ 26 أغسطس عام 2002، بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية صفد التي أسفرت عن مقتل تسعة صهاينة وإصابة العشرات، وقيادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وحكم عليه بالسجن المؤبد تسع مرات بالإضافة إلى 20 عامًا، قضى منه 14 عامًا ولا زال قابعاً في سجن بئر السبع، ونجله الشهيد حمزة الذي استشهد برصاص الاحتلال في 23 من فبراير عام 2015.