صندوق القدس يبدأ باستقبال طلبات القروض والمنح الخاصة بالطلبة المقدسيين

صندوق الفدس
حجم الخط

قال المدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي اليوم الخميس، إن الصندوق قد أنهى كافة الإجراءات المتعلقة بالقروض والمنح الدراسية المعلن عنها، وأنه بدأ باستقبال الطلبات الخاصة بالموضوع.

وأضاف أن، الصندوق قام بتأسيس جسم مستقل يتبع الصندوق الرئيسي ويسمى صندوق إقراض ومنح الطلبة المقدسيين برئاسة الدكتور عماد أبو كشك، وهدفه الوحيد هو إدارة المنح والقروض والعمل على استقطاب المزيد منها.

وتابع الديسي، أن صندوق ووقفية القدس بدأ باستقبال الطلبات الخاصة بالقروض والمنح عبر موقعة الالكترونيwww.alqudsfund.org.  لتدخل حيز التنفيذ خلال الفصل الدراسي المقبل.

وحول القروض والاتفاقية الموقعة قال: إنه وبالاتفاق مع البنك الوطني وعدد من البنوك الأخرى التي سيعلن عنها قريبا سيتم إقراض الطلبة قروض بدون أي فوائد مقابل تقسيط القروض على 18 شهرا وفي الوقت نفسه يعمل الصندوق على ربط هذا البرنامج ببرنامج التمكين الاقتصادي لتمكين الطلبة المقترضين من توفير المبلغ المترتب عليهم.

وبشأن نتائج الطلبة المستفيدين من المنح الخاصة بالجامعة الأردنية أكد الديسي أنها ستكون نهاية الأسبوع المقبل.

وختم حديثه بالقول: إن هدف صندوق إقراض ومنج الطلبة المقدسيين هو تمكين الطلبة وضمان انتظامهم في حياتهم الجامعية مع الحفاظ على ديمومة العمل والعطاء للصندوق وعدم انقطاعه.