مواطنو قلنديا يؤدون الصلاة على أنقاض المنازل المدمرة

078
حجم الخط

أدى مئات المواطنين صلاة ظهر اليوم الجمعة على أنقاض المباني المهدمة في قرية قلنديا، شمال القدس المحتلة، بمشاركة نواب في المجلس التشريعي ورئيس لجنة المرابطين في القدس يوسف مخيمر، ومدير مكتب المحافظة في شمال غرب القدس محمد الطري.

وقال خطيب الجمعة إبراهيم أبو سالم إن ما حصل في القرية من مجزرة هدم واسعة يستدعي من الجميع في الوطن والخارج التحرك لنصرة المتضررين، ولإعادة المباني كما كانت بل وبشكل أفضل مما كانت عليه تحديا لإجراءات الاحتلال".

ووجه رسالة لسلطات الاحتلال أن "إجراءاتها، خاصة هدم المنازل، ظلم لن يصنع السلام؛ فالظلم يزرع الحقد، والظلم هو الذي يصنع "الإرهاب" فهدم منازل الآمنين طغيان ومصير الطغاة الهلاك".

ودعا عضو مجلس قروي قلنديا رأفت عوض الله الجهات المعنية بمضاعفة جهدها، من أجل إعمار المنازل المدمرة بأسرع وقت وحماية القرية من الهجمة الإسرائيلية عليها.

فيما دعا رئيس لجنة المرابطين يوسف مخيمر لأوسع حملة تضامنية مع أهالي قرية قلنديا. وطالب بتكثيف الزيارات لخيمة الاعتصام المقامة بجانب أنقاض المنازل المهدمة.

وكانت سلطات الاحتلال هدمت بتاريخ 25 من شهر تموز/يوليو الماضي 12 بناية تضم ما يزيد عن 30 شقة سكنية، في اقتحام نفذته قواتها وجرافتها ليلاً بذريعة "البناء دون ترخيص"، بأوامر إدارية سياسية ودون استنفاد الإجراءات القانونية المعمول بها لدى قضاء الاحتلال.