ضمن جهود تطوير البنية التحتية

بلدية غزة تبدأ بتطوير شارع المشاهرة بحي التفاح

3
حجم الخط
بدأت بلدية غزة بتطوير شارع المشاهرة وامتداد شارع أسماء بنت أبي بكر  بحي التفاح ضمن ( 37) مشروعا مختلفا تنفذها البلدية حاليا في مناطق مختلفة من المدينة .
وقالت البلدية إن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية للشارع بطول ( 790) متر وعرض ( 10) أمتار وتركيب شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي وتمديد شبكة للإنارة ورصف الشارع بمادة الإسفلت. 
وأضافت أن المنطقة تعاني من ضعف في البنية التحتية وصعوبة في تصريف مياه الأمطار في فصل الشتاء ويهدف المشروع لحل تلك المشاكل وتسهيل حركة مرور السيارات والمشاه وحل مشكلة تصريف مياه الأمطار في المنطقة . 
وأشارت إلى أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات - المرحلة الثانية -بقيمة إجمالية تبلغ نحو ( 339) ألف يورو وسيتم الانتهاء من تنفيذه في غضون ( 5) شهور .
وأكدت أنها تبذل جهودا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى ضمن جهودها الهادفة لتطوير شوارع المدينة وتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى في قطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي  .
ولفتت  إلى أن تنفيذ مشروع تطوير شارع المشاهرة وامتداد شارع أسماء بنت أبي بكر  يأتي ضمن ( 37) مشروعا جديدا من ضمنها مشاريع لتطوير شوارع وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وإنشاء ( 3) خزانات للمياه، وتطوير بركة عسقولة لتجميع مياه الأمطار. 
ونفذت البلدية خلال الأعوام القليلة الماضية عشرات المشاريع لتطوير البنية التحتية في المدينة لاسيما في مجالات تطوير الشوارع، وحفر أبار مياه جديدة، وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وذلك بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة .