الجيش المصري يعلن عن إحباطه لمحاولة استهداف أحد كمائنه شمال سيناء

كمين
حجم الخط

أعلن الجيش المصري مساء اليوم الجمعة، عن إحباط محاولة مجموعة من المسلحين استهداف أحد كمائنه في محافظة شمال سيناء و"تصفية أربعة من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة".

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان له اليوم "وجهت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني ضربة قوية لمجموعة من العناصر الإرهابية التي حاولت استهداف كمين النافورة بقطاع رفح بشمال سيناء وتصفية أربعة تكفيريين من العناصر المسلحة شديدة الخطورة أثناء محاولتهم التسلل لمحيط الكمين".

وأضاف "بادرت قوات إنفاذ القانون العناصر التكفيرية بإطلاق النيران أثناء محاولتهم التعامل بالنيران وإلقاء القنابل اليدوية وزرع العبوات الناسفة بمحيط الكمين مما أسفر عن مقتل أربعة فرد تكفيري في محيط الكمين الخارجي وضبط بندقة آلية وأربع قنابل يدوية وعدد (6) خزنة بندقية آلية بالإضافة إلى (120) طلقة و (2) جهاز لاسلكي وجهاز لتفجير العبوات الناسفة وحزام ناسف وقد نجحت القوات في تفكيك عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير".

وتابع "تقوم عناصر إنفاذ القانون بمواصلة عمليات التمشيط والمداهمة ضد العناصر التكفيرية وتكثيف إجراءات الحماية والتأمين بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي"، وفق البيان.

ويشن تنظيم "ولاية سيناء" بشكل يومي هجمات مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة المصرية ما أسفر عن مقتل وإصابة مئات الضباط والأفراد.