جامعة القدس ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية يوقعات اتفاقية لمنح الطلبة قروض بدون فوائد

اتفاقية
حجم الخط

وقعت جامعة القدس ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية اليوم الثلاثاء، اتفاقية تفاهم لبناء صندوق الأفق للتمكين الطلابي الذي تم تأسيسه بالشراكة مع الجامعة ومؤسسة الأفق والبنك الوطني، الذي يهدف إلى منح قروض بدون فوائد لطلبة الجامعة تمكنهم من دفع الأقساط الجامعية وتسديدها وفق آلية ميسرة.

حيث وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها د. عماد أبو كشك، الذي بدوره افتتح اللقاء بالإشادة بدور الصندوق كونه يمثل داعماً اساسياً لمدينة القدس وجامعتها وطلبتها والمجتمع من خلال التيسير على العائلات الفلسطينية التي تعد التعليم هدفاً استراتيجياً على رأس أولوياتها.

وأكد أبو كشك أن المشروع يعد خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة ما بين الجامعات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والبنوك العاملة في الأراضي الفلسطينية بما يخدم العملية التنموية في المجتمع الفلسطيني.

كما وقع الاتفاقية عن مؤسسة الأفق د. محمد الفرارجة المدير التنفيذي للمؤسسة، الذي أثنى على دور الجامعة في استدامة العملية التعليمية باعتبارها إحدى أهم ركائز التعليم في قلب القدس، وهي رافد أساسي للطاقات الابداعية الشبابية، مؤكداً على أهمية انطلاق الصندوق في مرحلته الأولى منها نظراً لما تمتلكه من خصوصية سياسية ووطنية.

بدوره تحدث رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأفق د. أحمد مصلح حول طبيعة عمل المؤسسة والمشاريع التي تعمل على تنفيذها، خاصة فيما يتعلق بتدريب وتشغيل الخريجين الجدد من أجل المساعدة في حل جزء من مشكلة البطالة، التي يقع جزء من حلها على مؤسسات المجتمع المدني جنباً إلی جنب مع المؤسسات الحكومية والرسمية.