البردويل: "السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية باعت اليرموك"

صلاح البردويل
حجم الخط

اتهم القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية بالمشاركة في التآمر على مخيم اليرموك، والإسهام في تسليمه لنيران القوات السورية وتنظيم الدولة.

وأشار البردويل في تصريحات له اليوم الأحد، إلى أن منظمة التحرير باعت مخيم اليرموك من خلال تبرير موفدها إلى سورية أحمد المجدلاني بضربه عسكرياً، وقال: "لقد باعت السلطة ومنظمة التحرير مخيم اليرموك، مثلما باعت قبله مقدسات الشعب الفلسطيني وثوابته وعلى رأسها حق العودة للاجئين، في اتفاقيات معلنة ومذلة كان أبرزها اتفاق أوسلو وما أعقبه من تنازلات".

على صعيد آخر نفى البردويل بشكل قاطع الاتهامات التي وجهتها حركة فتح والسلطة الفلسطينية لحركة حماس بأنها تعمل مع إسرائيل لفصل قطاع غزة.

وقال: "آخر من يتكلم عن الشرف الوطني هم جماعة منظمة التحرر الذين شرعنوا التنازل عن فلسطين وعن مقدساتها في أوقح صفقة في تاريخ الأمة عندما وقعوا اتفاق أوسلو وما بعده من اتفاقات تنازلوا بموجبها عن الأرض الفلسطينية والقرار المستقل، وتركوا الشعب الفلسطيني يعيش أسوأ أوضاعه وتآمروا عليه في المخيمات".

 

وأضاف: "أبو مازن يعيش حالة من الزهايمر السياسي ويسقط كل آثامه على حماس ظنا منه أن الوعي العربي تآكل، لكننا نقول له: إذا كنت تنازلت عن أرض فلسطين فلن نعترف بتنازلاتك ولن نتنازل عن ذرة تراب واحدة وسنقاتل حتى تحرير أرضنا"، على حد تعبيره.   وأضاف البردويل في تصريحاته التي أدلى بها لإحدى الوكالات المحلية، أن "أبو مازن يعيش حالة من الزهايمر السياسي ويسقط كل آثامه على حماس ظنا منه أن الوعي العربي تآكل، لكننا نقول له: إذا كنت تنازلت عن أرض فلسطين فلن نعترف بتنازلاتك ولن نتنازل عن ذرة تراب واحدة وسنقاتل حتى تحرير أرضنا"، على حد تعبيره.