غزة .. وقفة تضامنية من أجل القدس والمسجد الأقصى

7
حجم الخط

نظمت دائرة القدس في حركة حماس اليوم الثلاثاء, وقفة تضامنية مع مدينة القدس والمسجد الأقصى,  بمشاركة الكتلة الاسلامية وجهاز العمل الجماهيري, على خمسة مفترقات رئيسية في مدينة غزة .

واستنكر احمد ابو حلبية – مسئول ملف القدس في حماس الهجمات الشرسة التي يشنها العدو الصهيوني من أجل تهويد المسجد الأقصى, في خطوة متقدمة من العدو لتقسيمه زمانياً ومكانياً.

وقال "أبو حلبية": ان هذا المسجد جزء لا يتجزأ من ديننا وعقيدتنا , ولن نسمح بأي حال من الأحول أن تداس حرمته وقداسته , وسنعمل كفلسطينيين لنصرة هذا المسجد المبارك وحاضنته مدينة القدس التي تتعرض لهذه الهجمة الشرسة من الاعتداءات ,

 وقدم التحية للمقدسيين الذين يقفون في خط الدفاع الأول, وشكرهم على ثباتهم وصمودهم في تحدي الاحتلال الذي يحاول طمس القضية والتهويد بادعاء وجود الهيكل المزعوم , وقال أن هذه الوقفة وقفة غضب دعماً لأهلنا في المدينة المقدسة .

 

وذكر أنهم سيعملون جاهدون ومعهم العرب والمسلمين وأحرار العالم, على تحرير القدس والمسجد الأقصى من دنس الصهاينة.

 وبين أن آخر ما نفذه العدو الصهيوني من مخططات كانت :
وضع لافتات عبرية وعربية تحمل شكل سهم متجه الى جبل الهيكل المزعوم – مكان المسجد الأقصى .

و مصادرة 139 ألف دونم من أراضي مدينة القدس حتى البحر الميت .

وكذلك اصدار تعليمات لسكان مدينة القدس بعدم دخول هذه الأراضي, تمهيداً لتهويدها, بالإضافة الى المغتصبات الأخرى القائمة على أرض مدينة القدس .
 

ووجه رسالة للعدو الصهيوني: بوقف العدوان عن المسجد الأقصى ومدينة القدس, قبل أن يثور عليه أهل القدس بالمواجهات والمظاهرات .

وقام بتوجيه رسالة أخرى للأمم المتحدة, ومؤسسات حقوق الانسان, وخاصة منظمة اليونسكو بصفتها راعية للآثار, ان يقوموا بدورهم بالدفاع عن دور العبادة, التي كفلتها القوانين الدولية لاهاي الأولى والثانية وجنيف وغيرها من الاتفاقيات الدولية .

وفي رسالته الأخيرة دعا العرب والمسلمين كافة للتحرك , وتقديم الدعم  لأهل مدينة القدس ومساعدتهم للتصدي لهذه الهجمات الشرسة .