دحلان اخرج عن صمتك

thumb (1)
حجم الخط
 

عندما قلنا ان قرار الانتخابات خاطيء للمناخات الذاتية ،من حيث التوقيت ،كان البعض مصر ومشجع على اجراءها، ومعتمدين على ردات الفعل من الشعب الفلسطيني تجاه حكم وسلوك حماس، وعندما وقع الفأس في الرأس، يطالبون الان بالغاء الانتخابات ....... اقول عدلوا من انفسكم وبلاش تسلموا رقابكم لشوية عديمي الضمير، والصيع ،والشلل ،والعصابات.

طريقة تفكير هوجاء تبحث عن مغانم ومكاسب في سوق التناحر الذي يبتعد كل البعد عن المفهوم الوطني للعملية الديموقراطية  وعلى قواه الوطنية ..... ما هو السبب لا احد يريد ان يصطدم بالحقيقة ، وان يعالج ما تحمل من سلبيات ... فتح تنظيم ذو عراقة وتاريخ.... والبعض يرفع سناداته على تاريخها من الاموات ..... اما الاحياء فحدث ولا حرج .... فتح تنازع ذاتها ..... في ابتعاد عن النظام والادبيات ...... فتح ليس لها تنظيم ملتزم منضبط ..... وبالتالي تسلق لصفوفها اصحاب المصالح ...... والعنتريات وهي الحركة التي فيها الف قائد وقائد ........ تفتقر للانضباط وللسلم التنظيمي ..... فتح التي تاخذها قياداتها في مأزق ومنزلقات وجرف ...... كيف يمكن لتلك المناخات ان تفرز قوائم  تقنع مناضلي فتح قبل ان تقنع  الشعب الفلسطيني، وكيف لفتح ان تخرج من المصائد التي يحضرها المنافس او المتناحر معها ......... غريب امركم وعجيب ....... وهل لو الغيت الانتخابات ..... يمكن ان يصلح حال الحركة ..... الحركة تريد حركة بداخلها ....... وهل ما افسده الدهر يمكن ان يصلحه المناضلين المستبعدين والذي يتم اقصاؤهم كل صباح ومساء .... في مختلف التركيبات الحركية المتناقضة مع نفسها  كسلوك. وثقافة يتم تداولها من ادنى اطار لاعلاه.........حقيقة  فتح في مأزق....... لم ترحموا فتح وتجربتها وتاريخها وشهدائها ...... كثير منهم يرى انه علق نيشان لمجرد ان الرئيس رضي عنه ولم يبحث  كيف يرضي ضميره وشعبه والقواعد الاخلاقية للالتزام  .... كثير منهم ينتظر  الفتات الغائب تحت  طائلة الرئيس ......... نعم للوحدة الحركية على اسس النضوج في مفهوم المصالحة الفتحاوية الشاملة ....... فلا يمكن ان يخضع المناضل للجنة كلجنة الباحث الاجتماعي فرادى او ربما من ينظرون في امره اقل تجربة واقل انتماء زمانيا ومكانيا بفتح  ....... وحدة الحركة مطلب حركي ووطني وقومي ........ ولكن كيف تتحقق مادام من قرروا ومن كلفوا بالعملية الانتخابية سقطوا في معطيات ونتائج وحفر وخنادق المنافس .........

محمد دحلان اخرج عن صمتك فما زال هناك امل معلق نحو اصلاح شامل  وهي المعركة الاولى لفتح قبل ان نبحث في الانتخابات ولجان التقويم الحركي الفردية  التي لن تحمل  حلا جذريا لمشاكل الحركة التنظيمية والسياسية والامنية والثقافية  والشعبية ..... فما زالت فئة المستنفعين في واجه الحدث  وفي امكنه كثيرة وفي واجهة  الرأس المدبر التي تتلقى منهم حركة فتح صفعة تلو الاخرى ..... اخرج عن صمتك من اجل المناضلين والشعب المغلوب على امره ..... من اجل فقراءه ولاجئيه التي تحملت فتح مسؤلية الدفاع عن قضاياهم .

عذرا ثم عذرا ثم عذرا ........فهناك في الامور شيئا ......... ارجوكم ... ارجوكم .....