اليمن: مقتل 59 حوثياً خلال مواجهات مع الجيش اليمني في عدة محافظات

05
حجم الخط

أكدت مصادر إعلامية يمنية أن 59 مسلحاً قتلوا وإصابة عشرات الآخرين من عناصر الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح في مواجهات عنيفة شهدتها عدة محافظات.

ففي محافظة تعز جنوب غربي البلاد أوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجمات متفرقة على مواقع تسيطر عليها الميليشيات في مناطق الجبهة الغربية، وتمكنت من التقدم في مدارات وصولاً إلى نقطة قريبة من منطقة الخزجة المحاذية للطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة من اتجاه الربيعي.

وأكدت المصادر أن 19 عنصرا من مسلحي الحوثي وقوات المخلوع لقوا مصرعهم خلال تلك المواجهات فيما قتل 7 من عناصر الجيش الوطني والمقاومة.

وفي مأرب إلى الشرق من صنعاء تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير ثلاثة مواقع جبلية قريبة من" مطار صرواح" بعد معارك عنيفة مع المليشيات الانقلابية.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة أصبحت على مقربة من مطار صرواح، مشيرةً إلى أن التقدم الذي أحرزه الجيش والمقاومة تجاوز مديرية صرواح من الجهة الغربية فيما لاتزال عناصر الحوثي والمخلوع في مركز المديرية.

وأضافت المصادر أن أكثر من 12 مسلحا من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع لقوا مصرعهم فيما جرح العشرات منهم خلال مواجهات الأربعاء.

وفي محافظة الجوف شمال شرقي البلاد، قالت مصادر بالجيش الوطني "إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير منطقة الباحث، وموقع "نوبة الهندي" شمال غربي قرية الغيل.

كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية من السيطرة على مزرعة ومنزل القيادي الحوثي "أحمد بن عبدالله الشريف" بالقرب من منطقة شواق شمال غربي "قرية الغيل" والذي حولته الميليشيات إلى مقر لها، حسب المصادر.

وأشارت المصادر إلى مقتل عشرة من عناصر الميليشيات في تلك المواجهات، منوهة في الوقت ذاته إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تواصل التقدم صوب قرية الغيل من محورين وسط انهيارات متسارعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وتحليق مكثف لطيران التحالف العربي في سماء المديرية.

وفي البيضاء قالت مصادر محلية إن 11 مسلحاً من الحوثيين والقوات الموالية لصالح، قتلوا في مواجهات هي الأعنف منذ أشهر، اندلعت بين الطرفين في مناطق منغص وعباس وجرجرة بمديرية ذي ناعم، عقب هجوم شنه الحوثيون على مواقع المقاومة.

أما في لحج جنوب اليمن فقد قتل 7 من مسلحي ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح، الأربعاء، بمعارك ضد المقاومة الشعبية، في مناطق الصبيحة.

وذكرت مصادر ميدانية أن معارك عنيفة ومستمرة، تخوضها المقاومة الشعبية من قبائل الصبيحة، مسنودة بقوات الجيش الوطني، عند منطقة المحاولة أو كما تسمى منطقة كهبوب والمنصورة.