مقتل 9 مدنيين بينهم 4 أطفال في العاصمة اليمنية صنعاء

1513
حجم الخط
 

قال سكان إن تسعة مدنيين على الأقل بينهم أربعة أطفال قتلوا اليوم الخميس، فى ضربة جوية وجهها التحالف الذى تقوده السعودية إلى مبنى سكنى شمالى العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وقال السكان إن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا فى الهجوم الذى وقع فى وقت مبكر من اليوم الخميس على المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق فى مدينة عمران عاصمة محافظة عمران إلى الشمال من صنعاء.

 

وقال شاهد عيان : "تم ضرب..ضربتين... حصل استشهاد أسرتين.. أسرة عبد الله الزبيري.. بالكامل باقى فقط منهم اثنين جرحى فى المستشفى.. أطفال.. والأسرة الثانية أسرة الأستاذ عبد الله التمرة.. استشهدوا جميع الأسرة إلا الأستاذ عبد الله كان قاعد هنا خارج."

 

واضاف سكان آخرون إن المبنى الذى أصيب اليوم الخميس تعرض للهجوم ثلاث مرات وأصابت ضربتان مدرسة مجاورة خاوية إذ أن العام الدراسى لم يبدأ بعد. ويفتش عمال الإنقاذ بين الأنقاض بحثا عن مزيد من الضحايا.

 

وقال متحدث باسم التحالف إنه يتحقق من النبأ. ويقول التحالف الذى يقاتل لانتزاع المكاسب التى حققها الحوثيون المدعومون من إيران منذ 2014 وإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادى إلى السلطة إنه لا يستهدف المدنيين.

 

والهجوم هو أحدث غارة تضرب أهدافا مدنية منذ أغسطس. ودفعت غارة سابقة على مستشفى تديره منظمة أطباء بلا حدود المنظمة إلى سحب موظفيها من شمال اليمن.