مقتل القائد العام لجيش الفتح بغارة جوية في شمال سوريا

جيش الفتح
حجم الخط

استهدفت طائرات التحالف الدولي اجتماعاً لقادة ميدانيين في جبهة فتح الشام، جنوب غرب مدينة حلب، مما أدى إلى مقتل القائد العام لجيش الفتح أبو هاجر الحمصي، وقيادي آخر يكنى بأبو مسلم الشامي.

حيث أعلنت جبهة النصرة والتي غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام على حسابها بموقع تويتر عن مقتل القائد العام لجيش الفتح إثر غارة جوية قامت بها طائرات التحالف الدولي.

وقد قال جمعة أبو أحمد أحد القادة العسكريين في الجبهة الشامية إن غارات التحالف تسببت في مقتل القائدين العسكريين لجيش الفتح ولجبهة فتح الشام، وأضاف في نشرة سابقة مع الجزيرة إن الاستهداف جاء بعد اجتماع بين الفصائل من أجل صد هجوم لقوات النظام السوري على أحياء في حلب.

من ناحيتها أكدت مصادر سورية أن طائرات حربية مجهولة، لا يعلم ما إذا كانت روسية أم تابعة للتحالف الدولي أم للنظام، استهدفت بضربات صاروخية مقراً كان يجتمع فيه قيادات بارزة في جيش الفتح في ريف حلب.

وتحالف جيش الفتح، هو عبارة عن فصائل إسلامية، تسيطر على كامل محافظة إدلب وتخوض حاليا معارك عنيفة مع قوات الحكومة السورية فى ريف حلب الجنوبي.

وأبو عمر سراقب المعروف أيضا بـ "أبو هاجر الحمصي"، بحسب المرصد السوري، هو الذي قاد معارك سيطرة الفصائل الجهادية والإسلامية على محافظة إدلب في 2015، كما أنه أحد القيادات الجهادية المعروفة في العراق.