الاتحاد البرلماني العربي يطالب بإفشال محاولات التفرد بالشعب الفلسطيني

الاتحاد البرلماني العربي
حجم الخط

دعا الاتحاد البرلماني العربي الأمة العربية، وشعبها، وبرلماناتها اليوم، لتقديم مزيد من الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في مواجهة المحتلين ومحاولاتهم الاستفراد به، وصولا إلى تحقيق أهدافه في تقرير مصيره والعودة والحرية والاستقلال.

 وأكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في بيان صحفي صدر عقب اجتماعها الذي انعقد في القاهرة بحضور ممثلين عن البرلمانات العربية، على مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية.

وقال البيان: إنه لا أمن واستقرار في منطقة الشرق الأوسط دون حل عادل للقضية الفلسطينية بموجب قرارات الشرعية الدولية، واتفاقيات السلام الموقعة والمبادرة العربية للسلام.

وأدانت اللجنة التنفيذية بأقسى العبارات الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والإنسانية والمتمثلة بالعقوبات الجماعية والاقتحامات المتكررة للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وحملات الاعتقال والحصار والإغلاق والاغتيالات اليومية، إلى جانب هدم المنازل، واستمرارها في سياستها الاستيطانية الاستعمارية .

كما عبرت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، عن إدانتها الشديدة للعدوان والاقتحامات الإسرائيلية وقطان المستوطنين، لحرم المسجد الأقصى المبارك، واستمرار تدنيس المقدسات المسيحية، والإسلامية ضمن سياسة الاحتلال التهويدية بحق مدينة القدس، عاصمة دولة فلسطين في انتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تعتبر مدينة القدس محتلة.

كما دعت اللجنة التنفيذية الاتحادات البرلمانية الإقليمية، والدولية خاصة الاتحاد البرلماني الدولي إلى إدانة واستنكار ما يقوم به الكنيست الإسرائيلي من إقرار قوانين عنصرية تتعارض وتنتهك مبادئ القانون الدولي، وميثاق الامم المتحدة، والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البيان باتخاذ إجراءات عملية وعاجلة ورادعة ضد إسرائيل، مشددة على أنه لا يحق للكنيست الإسرائيلي أن يسنَّ القوانين بهذا الشكل في انتهاك صريح لالتزامات الاحتلال وفق ميثاق الاتحاد البرلماني الدولي وأهدافه.