الاحتلال يفرج اليوم عن النائب عبد الرحمن زيدان

حجم الخط

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال تفرج بعد ساعات ظهر اليوم عن النائب في المجلس التشريعي المختطف  المهندس " عبد الرحمن فهمي زيدان " من بلدة دير الغصون شمال طولكرم،  بعد 10 شهور أمضاها فى الاعتقال الإدارى .

وأشار المركز إلى أن النائب "زيدان" كان قد اعتقل خلال الحملة الشرسة التي نفذها الاحتلال بعد حادثة مقتل المستوطنين الثلاثة بالخليل منتصف العام الماضي ، وحوله الى الاعتقال الادارى لمدة 3 اشهر ، ثم قام بتجديدها 3 مرات ، واليوم يطلق سراحه .

وقال المركز بأن النائب "زيدان" كان قد شغل منصب وزير الأشغال في الحكومة الفلسطينية العاشرة، وهو اسير محرر اعتقل أكثر من مرة لدى الاحتلال أمضى خلالها عدة سنوات معظمها كانت تحت الاعتقال الإداري .

وأضاف المركز بأن عائلة النائب وعدد من أهالي طولكرم توجهوا منذ صباح اليوم إلى الحاجز لاستقبال النائب المحرر والذى من المتوقع وصوله بعد ساعات الظهر ، من سجن عوفر القريب من رام الله .

وبين المركز ابنه بإطلاق سراح النائب "زيدان" يتبقى فى سجون الاحتلال (13) نائباً ونائبة مختطفين بطريقة غير شرعية ، معظمهم يخضع للاعتقال الادارى ، وكان آخرهم النائبة "خالدة جرار" والثى صدر بحقها حكم بالاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر .