الآغا: اتصالات مكثفة لحماية اللاجئين داخل اليرموك

حجم الخط

أكد د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين ان الدائرة تجري اتصالات على اعلى المستويات ومع كافة الأطراف في سورية لتجنيب المخيم ويلات الاقتتال وللحفاظ على حياة اللاجئين الفلسطينيين المحاصرين داخل المخيم .

وأضاف الآغا في كلمته التي ألقاها خلال حفل التكريم الذي أقامته دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة للطلبة المتفوقين العائدين من سوريا بحضور عوائلهم أمس الثلاثاء, أن دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تولي اهتماماً كبيراً لكافة العائلات النازحة من سوريا إلى قطاع غزة وتعمل جاهدة وفق الامكانات المتاحة لديها واتصالاتها مع وكالة الغوث التخفيف من معاناتهم وتامين الحياة الكريمة.

وأشار إلى أن دائرة شؤون اللاجئين تجري اتصالاتها مع مجلس الوزراء الفلسطيني لتأمين احتياجات اللاجئين الفلسطينيين وتوفير فرص عمل لهم كما وتواصل اتصالاتها مع وزارة المالية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بصرف مبلغ "1000" شيكل لكل عائلة فلسطينية نازحة من سوريا ومقيمة في قطاع غزة لمدة ستة اشهر لافتاً إلى ان القرار يشمل ايضاً العائلات السورية الأصل حملة الجواز السوري.

وشدد على أن منظمة التحرير الفلسطينية ستظل الحصن المنيع والمدافع الحقيقي عن حقوق ابناء شعبنا حتى اقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس و عودة كافة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا و شردوا منها عام (48 )طبقاً للقرار (194) .

وأضاف أن دائرة شؤون اللاجئين تبذل جهدها بشكل متواصل من أجل حماية أبناء شعبنا في مخيم اليرموك و خاصة بعد سيطرة تنظيم داعش والجماعات المتطرفة على أجزاء كبيرة من المخيم وتأمين حياتهم وتوفير لهم سبل الحياة من خلال الاتصال مع مختلف المؤسسات وفي مقدمتها وكالة الغوث الدولية.

وتابع :" أن الظروف التي يعيشها سكان مخيم اليرموك لا تحتمل مطالبا كافة المؤسسات الدولية للوقوف أمام مسؤولياتها تجاه قضايا أبناء شعبنا للعيش بحرية و كرامة كباقي شعوب العالم ".  وفي ختام الاحتفال قام الدكتور زكريا الآغا بتوزيع مكافاة مالية و شهادة تقدير على كافة الطلاب العائدين من سوريا متمنيا لهم التوفيق و النجاح .