نائب عراقي يعلن عن جمع اكثر من 100 توقيع لاعتبار عيد الغدير عطلة

نائب
حجم الخط

اعلن النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش، مساء أمس الاثنين، عن تقديم طلب موقع من اكثر من 100 نائب الى رئاسة البرلمان لإعتبار عيد الغدير عطلة رسمية وادراج قانون العطل الرسمية والمناسبات على جدول اعمال جلسات البرلمان.

وقال اللكاش في بيان له اليوم، إن "مناسبة عيد الغدير هي مناسبة تمثل خصوصية لدى اغلبية الشعب العراقي"، مبينا ان "هناك فوضى بإعلان بعض المحافظات العطلة لدوائرها الرسمية بيوم المناسبة في مقابل ان محافظات اخرى لا تمنحها عطلة".

وأضاف، ان "قانون العطل والمناسبات الرسمية هو قانون مهم وقد تأخر اقراره منذ الدورة النيابية السابقة نتيجة للخلافات بشأنه، حيث استكملت القراءة الاولى له فقط"، مشيرا الى انه "تم جمع تواقيع اكثر من 100 نائب وتقديمها الى رئاسة مجلس النواب بغية اعتبار عيد الغدير عطلة رسمية اضافة الى درج قانون العطل ضمن جدول اعمال جلسات المجلس لاستكمال القراءة الثانية له والتصويت عليه".

يذكر أن المسلمين الشيعة يحتفلون سنوياً بعيد الغدير الذي يصادف الثامن عشر من شهر ذي الحجة، والذي يعتبرونه - حسب وجهة نظرهم- اليوم الذي أوصى فيه سيدنا محمد بالإمام علي خليفة من بعده بعد إنهائه حجة الوداع سنة 10 هجرية، وان الوصية جرت في منطقة قرب مكة تسمى غدير خم.