البرلمان العربي يخاطب حقوق الإنسان بالتدخل لحل قضايا الأسرى الفلسطينيين

14-08-16-54402486
حجم الخط

دعا رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، إلى تدخل مجلس حقوق الإنسان بشكل فوري، من أجل حل قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لتحقيق آمالهم بنيل حقوقهم وحريتهم، وتمكينهم من رؤية عوائلهم بسبب سياسات الاحتلال الإسرائيلي بمنع عوائلهم من زيارة أبنائهم في العيد.

ووجه الجروان رسالة للمفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير رعد بن زيد، وللمفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، بمناسبة انعقاد فعاليات الدورة (33) لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وطالب بالضغط على دولة الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن الفلسطينيين المعتقلين إدارياً والأطفال لدى سجون إسرائيل.

وأكد الجروان، على أن معاناة هؤلاء الأسرى لدى الاحتلال تزداد يوماً بعد يوم في ظل استمرار قوات الاحتلال في سياساتها التعسفية تجاههم واعتقال المزيد من الفلسطينيين دون وجه حق أو توجيه أي تهم حقيقية، وكذلك بضرورة العمل لوقف الجرائم المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني من قتل لأبنائه بدم بارد وصمت المجتمع الدولي عن هذه الجرائم.

من جهة أخرى، دعا رئيس البرلمان العربي المفوضية السامية للاجئين بالعمل على توحيد كافة الجهود من أجل توفير سبل الحياة الكريمة وضمان حقوق اللاجئين السوريين.

وشدد على أن قضية اللاجئين السوريين تمثل معاناة بشرية غير مسبوقة، فلا تزال الحرب في سوريا المولد الأكبر للاجئين الجدد، والمسبب الأهم للنزوح الداخلي والخارجي الجماعي والمستمر حول العالم.