سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري للقيادي الأسير عدنان عصفور

عصفور
حجم الخط

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الاعتقال الإداري للقيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عدنان عصفور، من مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وذلك للمرة الثانية على التوالي.
وأوصح صايل عصفور، نجل القيادي الأسير، أن الاحتلال أعاد اعتقال والده بداية شهر أبريل الماضي، خلال حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا من الأكاديميين والقيادات الفلسطينية، بعد الإفراج عنه من اعتقال سابق أمضى فيه عامين ونصف.
وأضاف عصفور، أن الاحتلال سلّم والده مساء أمس، قرارًا بتجديد اعتقاله الإداري لمدة أربعة شهور للمرة الثانية، حيث كان من المقرر الإفراج عنه في الرابع من شهر أكتوبر المقبل، بعد انتهاء قرار الاعتقال الإداري الأول الصادر بحقه لمدة ستة شهور.
وبيّن أن المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت مؤخرًا التماساً تقدم به محامي والده، لوقف اعتقاله الإداري، لافتًا إلى أن محكمة "عوفر" العسكرية ستعتقد جلسة خلال الأيام المقبل لتثبيت القرار الجديد الصادر بحق والده المحتجز في سجن "النقب" الصحراوي.
وأشار إلى أن والده الأسير، أصيب خلال فترات اعتقاله بعدة أمراض، حيث يعاني من مشكلات صحية كالجيوب، والصداع النصفي، والربو، ويحتاج إلى ظروف ورعاية صحية خاصة لا تتوفر داخل سجون الاحتلال.
يذكر أن القيادي عصفور يعتبر أحد الشخصيات الوطنية والإسلامية في مدينة نابلس، وهو أحد قيادات حركة "حماس"، وأمضى ما يزيد عن 11 عامًا في اعتقالات متكررة في سجون الاحتلال، كما اعتقل عدة سنوات في سجون السلطة الفلسطينية قبل الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.