البحرية الإسرائيلية تستعد لاعتراض سفينة "زيتونة" واقتيادتها إلى ميناء أسدود

663
حجم الخط

تستعد بحرية الاحتلال الإسرائيلي لاعتراض سفينة "زيتونة" التي أبحرت قبل أيام من قبالة شواطئ إيطاليا في رحلة لكسر الحصار عن غزة. 

وقالت صحفية "معاريف" العبرية اليوم الثلاثاء، إن قوات بحرية الاحتلال تتأهب لاعتراض سفينة "زيتونة" التي أبحرت قبل أيام نحو شاطئ غزة، مضيفةً أنه سيتم اعتراض السفينة من قبل البحرية الإسرائيلية فور دخولها المياه الإقليمية.

وأضافت، أنه لن يتم السماح لسفينة "زيتونة" الإبحار نحو شاطئ غزة، وسيتم اقتيادها إلى ميناء أسدود، موضحةً أنه سيتم إلزام من يتواجدن على متن السفينة بالتوقيع على تعهد بعدم العودة ثانية عبر سفن لغزة وترحيلهن لبلدانهن.

الجدير ذكره أن ثلاثون شخصية نسوية مؤثرة من 20 دولة حول العالم تشارك في الرحلة التي تضم برلمانيات وأسماء لامعة من السويد وإسبانيا وإيطاليا وكندا وجنوب أفريقيا، وعربيتين من الجزائر والأردن، فيما سيصل غزة 13 ناشطة على متن "زيتونة".

ودعت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، النشطاء والمتضامنين مع فلسطين إلى بذل كل ما في وسعهم والبدء بحملات إعلامية وسياسية وجماهيرية للضغط على الاحتلال وعلى الدول التي لها رعايا على متن السفينة زيتونة، لضمان عدم المساس بها وبمن عليها من الناشطات والشخصيات النسوية العالمية.

وكشفت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة اليوم الثلاثاء، أن سفينة زيتونة باتت على مسافة يومين تقريبًا من المياه الإقليمية لفلسطين، بحيث يتوقع وصولها مساء غدٍ الأربعاء أو صباح الخميس. 

ويشار إلى أن قوات كوماندوز إسرائيلية هاجمت سفينة "مافي مرمرة" في منتصف عام 2010، وهي من أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار، ما أسفر عن استشهاد 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.