مسؤول مغربي يؤكد أهمية بلورة تحرك عربي لدعم القضية الفلسطينية

05
حجم الخط

أكد مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية المغربية أحمد التازي، أهمية بلورة تحرك عربي لدعم القضية الفلسطينية، تنفيذا لقرارات القمتين العربيتين السادسة والعشرين والسابعة والعشرين.

وشدد التازي في تصريح له، اليوم الثلاثاء، عقب مشاركته في أعمال اللجنة الوزارية الرباعية العربية المعنية بالتحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، على ضرورة استمرار المساعي والجهود العربية والضغوط لإلزام إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية وعودة الحق لأصحابه.

وقال: إن اللجنة بدأت الآن بلورة تحرك عربي لدى مجلس الأمن على أرض الواقع لدعم القضية الفلسطينية، ولكن في إطار محكم يسمح بمعرفة التوقيت والسياق الملائمين لذلك.

وأشار التازي إلى أن اللجنة كلفت المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة، البدء بالتشاور للنظر في العناصر التي يمكن تضمينها للشروع في بدء مشروع قرار لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، محذرا من خطورة عمليات الاستيطان الموضوع الأكثر حساسية، والأكثر خطورة لأنه يقوض أي تسوية لعملية سلام في الشرق الأوسط.