الكرملين: الاستعدادات لزيارة بوتين إلى باريس مستمرة

بوتين
حجم الخط

اعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الاثنين، ان التحضيرات لزيارة فلاديمير بوتين الى باريس في 19أكتوبر مستمرة، غداة نشر مقابلة لفرنسوا هولاند يقول فيها، إنه لا يزال يطرح السؤال على نفسه عما إذا كان سيستقبله.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بيسكوف قوله اليوم، "التحضير لزيارة بوتين إلى باريس مستمر، وهناك مباحثات مقررة مع قصر الأليزيه وبوتين سيشارك في تدشين المركز الروحي الروسي في 19 من شهر أكتوبر الجاري.

واضاف "لا نملك معلومات أخرى من الجانب الفرنسي".

وفي حديث لقناة "تي أم سي" نشر أمس الأحد يقول هولاند، إنه لا يزال يطرح على نفسه السؤال حول ما إذا سيستقبل فلاديمير بوتين، نظراً إلى جرائم الحرب التي ترتكبها روسيا في حلب.

وقال هولاند، "طرحت على نفسي السؤال، هل سيكون مفيداً؟ هل سيكون ضرورياً؟ هل سيكون ضغطاً؟ هل يمكننا حمله على وقف ما يرتكبه مع النظام السوري أي دعم القوات الجوية للنظام التي تلقي قنابل على سكان حلب".

وكانت خطوة دبلوماسية جديدة لتهدئة المعارك في حلب، حيث يتواجه مقاتلو المعارضة مع نظام دمشق المدعوم من الطيران الروسي، فشلت السبت الماضي مع استخدام موسكو الفتيو في مجلس الأمن على مشروع قرار فرنسي لوقف أعمال القصف.

ومدينة حلب هي الرهان الأساسي للنزاع السوري الذي أوقع أكثر من 300 ألف قتيل منذ 2011 وسبب أسوأ مأساة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية.