وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في طولكرم

وقفة تضامنية
حجم الخط

نظم عدد من ذوي الأسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني ونقابة أطباء الأسنان فرع طولكرم، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، خاصة المضربين عن الطعام، أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأكد المعتصمون خلال وقفتهم على ضرورة استمرار فعاليات التضامن مع الأسرى ودعم صمودهم ومساندتهم في هذه المرحلة التي يعيشونها في ظل ممارسات إدارة السجون بحقهم.

بدورها أوضحت عضو مجلس إدارة نادي الأسير في طولكرم حليمة ارميلات، أن أوضاع الأسرى صعبة للغاية خاصة المرضى منهم والقابعين في العزل سنوات طويلة وذوي الأحكام الإدارية التي يجب انهاؤها بضغط دولي على كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية في العالم.

كما ناشدت الأسرى بأن يكونوا على قلب رجل واحد في كافة فعالياتهم الاحتجاجية ضد إدارة السجون داخل الأسر، مطالبة كافة الفعاليات الشعبية والرسمية بمساندة الأسرى والتضامن معهم ومع ذويهم حتى يتم الإفراج عنهم.

ودعت والدة الأسير مناف محمد جبارة المحكوم (8) سنوات قضى منها سنتين، المؤسسات الحقوقية، إلى الضغط من أجل السماح لها بزيارة نجلها بانتظام، مشيرة إلى ان إدارة السجون تمنعها من إدخال الملابس له.

من جهته، أكد أمين سر حركة "فتح" إقليم طولكرم مؤيد شعبان، ضرورة استمرار الفعالية التضامنية مع الاسرى، وتشكيل حلقة ضغط على مؤسسات حقوق الانسان، لتقوم بواجبها تجاههم.