سفينة كندية تنوي كسر الحصار البحري على غزة خلال الأشهر المقبلة

حجم الخط

 اعلن نشطاء من نشطاء كسر الحصار البحري في قطاع غزة في كندا عن نيتهم تسيير سفينة كندية لكسر الحصار في اطار اسطول الحرية المنوي إطلاقه باتجاه شواطئ غزة خلال الأشهر المقبلة .

وقال النشطاء في تصريح صحفي أنهم ينوي إرسال القارب الكندي دي ليبرتي "الحرية" الى شواطئ قطاع غزة وعلى متنه مواد إغاثية كما أن شخصيات دولية بارزة ستكون على متن القارب من بينها الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي مشيرين إلى أن القارب كان قد شارك ضمن اسطول الحرية الذي سعى لكسر الحصار البحري الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة في السنوات السابقة .

واوضح النشطاء في تصريحهم أنهم يأملون بأن تقوم العديد من الجهات الإنسانية الإغاثية والافراد من مختلف أنحاء العالم بالتبرع لتغطية تكاليف القارب مشيرين إلى أن التمويل سيسارع في إرساله بأقرب وقت ممكن لغزة مثمنة الدعم الذي تم تقديمه لتسيير رحلة القارب في السنوات الماضية معربين عن املهم بالحصول على دعم لتسير رحلة هذا العام.

وقال النشطاء أنهم يشعرون بحزن شديد لما وصلت إليه الأوضاع في قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي وما نتج عنه من معاناة إنسانية ضخمة تتجاهلها مختلف حكومات العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والإغاثية الدولية كما أن وسائل الإعلام الدولية والعربية لا تعير معاناة غزة الاهتمام الكافي وتركت الناس يقاسون بعد العدوان على غزة .