سلطات الاحتلال تصدر أمراً بالاعتقال الإداري للأسير عمر البرغوثي

البرغوثي
حجم الخط

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أمراً بالاعتقال الإداري بحق الأسير عمر البرغوثي (63 عاماً) من بلدة كوبر قضاء رام الله بالضفة الغربية المحتلة، لمدة شهرين، وذلك في اليوم الذي كان من المقرر أن يتم الإفراج عنه، علماً أن هذا الأمر يعتبر الخامس الذي تصدره سلطات الاحتلال بحق الأسير منذ اعتقاله بتاريخ 19 نوفمبر من العام الماضي.

حيث أشار نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي له اليوم، إلى أنه وفي كل المرات السابقة التي تم فيها إصدر لأوامر اعتقال إداري بحقه، استنفدت هيئة الدفاع، جميع المراحل القانونية في محاكم الاحتلال، من محكمة الدرجة الأولى، ومحكمة الاستئناف، وفي العليا، إلا أنها وفي كل المرات السابقة، أصدرت المحاكم قرارات تقضي بإبقاء اعتقاله، وذلك بعد ادعاءات نيابة الاحتلال بوجود "ملف سري" يتضمن "بنود تشكل خطر على أمن الدولة".

وفي السياق ذاته، قال نادي الأسير، إنه وبعد مداولات بين هيئة الدفاع ونيابة الاحتلال، أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قراراً جوهرياً بحق الأسير أحمد سامي غنيم بحيث يكون الأمر الإداري الحالي هو الأخير.

يشار إلى أن الأسير البرغوثي يعتبر من أبرز الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال فقد تعرض للاعتقال الإداري عشرات المرات، لتصبح مجموع سنوات اعتقاله 26 عاماً، منها 12 عاماً قضاها في الاعتقال الإداري.