بالصور : الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحيي يوم الأسير في غزة

احتفال الشعبية 3
حجم الخط

خاص -وكالة خبر 

تحت شعار "لابد للقيد أن ينكسر " أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة فعالية عن يوم الأسير الفلسطيني

حضرها ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية .وحضر الاحتفال جمهور ُ غفير جاؤوا من جميع محافظات القطاع .

  • كلمة لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية :

وألقى كلمة لجنة الأسرى علاء الكعبي متحدثا ً فيها عن معاناة الأسرى في باستيلات الاحتلال ، وعن الانتهاكات التي يتعرضون لها في ظل معاملة قاسية ليس فيها أدنى درجات الإنسانية .

وحيا الكعبي صمود أسرانا البواسل وعلى رأسهم الأسير المناضل أحمد سعدات ،والدكتورة الأسيرة خالدة جرار ، والأسير مروان البرغوثي .

وطالب جميع القوى الوطنية والجهات المعنية  بتحمل  مسؤوليتها تجاه الأسرى ومعاناتهم المستمرة .وإعطاء ملف الأسرى المزيد من الاهتمام ليكون على رأس الملفات التي يتم طرحها أمام محكمة الجنائيات الدولية لمحاكمة الاحتلال على انتهاكاته لحقوقهم ،  والزيادة من معاناتهم .

وألقى الشاعر الفلسطيني توفيق الحاج قصيدة للأسرى بعنوان "احزق قيدك يا سجان ...فلسطيني ما ينهان "

 

  • كلمة لجنة الأسرى عن القوى السياسية والإسلامية :

وتحدث بالنيابة عن لجنة الأسرى للقوى السياسية والاسلامية عضو اللجنة السياسية في جبهة النضال الشعبي رفيق أبو ضلفة الذي حث على ضرورة إعادة الاعتبار لقضية الأسرى كحق وطني .

وجاء في كلمته : اننا على ثقة بأننا أقرب للحرية والنصر بفعل المقاومة الباسلة للاحتلال .ويأتي يوم الأسير ومازال هناك مانديلات الحرية يرزحون تحت إذلال السجان ويقاومون بأمعائهم الخاوية ، لا يستسلمون ولا يكلون . ومن هنا وجب علينا أن ندعم صمودهم ونقف بجانبهم ونبذل الجهود لتدويل قضيتهم وتقديم مجرمي الحرب للجنايات الدولية والذين قتلوا وشردوا وأسروا أبناء شعبنا .

وحيا صمود الأسير أحمد سعدات في سجون الاحتلال ومروان البرغوثي وفؤاد الشوبكي .

وتحدث أبو ضلفة عن معاناة أهلنا في مخيم اليرموك ، وتمنى للدولة السورية الخروج من أزمتها قريبا ًوتستمر كدولة صمود ومقاومة في وجه الامبريالية .

 

  • كلمة أهالي الأسرى :

وتحدث باسل المصري عن أهالي الأسرى مستعرضا ً معاناة أخيه الأسير يسري المصري في سجون الاحتلال حيث تركه الاحتلال فريسة لمرض عضال وأهملوا شكواه متعمدين مما جعل حالته الصحية تتفاقم وتزداد سوء ًحتى أصيب بنزيف حاد في الأمعاء وانتشر المرض في جسده الضعيف .

وقال باسل المصري : إن الاحتلال مهما حاول أن يحاصر أجساد الأسرى إلا أنه لن يستطيع أن يحاصر فكرهم وإيمانهم ويقينهم بأن الله ناصرهم ومعينهم .

وأضاف : رسالتنا ليست للعالم الظالم والذي يتحدث بمنطق القوة والمصالح ، ولكن رسالتنا الوحيدة  للفصائل والمقاومين المجاهدين من أبناء شعبنا ليقوموا بواجبهم وهم رجال الوطن وحماته .

 

واختتم الحفل بتحية الأسرى وتجديد العهد لهم بأننا باقون معهم حتى النصر والحرية .