تصريح مفاجئ.. الرئيس السيسي يوجه رسالة إلى السعودية

السيسي
حجم الخط

صرح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن الموقف المصري أتجاه القضية السورية واضحاً، وأن تصويت مصر مع القرار الفرنسي الإسباني ومع القرار الروسي خلال الأسبوع الماضي ليس موقفاً متناقضاً له.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع رؤساء الصحف القومية المصرية اليوم الاثنين، حيث أوضح أن العنصر المشترك للقرارين أنهما يدعوان إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية للشعب السوري، وهذا هو ما يهم مصر دولةً وشعباً.

مؤكداً، أن تصويته للجانب الروسي كان الهدف منه هو وقف إطلاق النار في سوريا وإدخال المساعدات الإنسانية لأهلها، وذلك في الأساس الأول بغض النظر عمن قدم القرار.

كما علق السيسي على تلك الخلافات التي ظهرت مؤخراً مع الجانب السعودي قائلا “إن الموضوع يحتاج مزيداً من التنسيق بيننا وبين أشقائنا في السعودية حتى تكون الأمور واضحة، أما عن شحنة المواد البترولية فهي جزء من اتفاق تجاري تم توقيعه أثناء زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر في شهر إبريل الماضي”.

وأضاف: “لا نريد للأمور أن تأخذ أكبر من حجمها، فالعلاقة الأخوية والاستراتيجية بين مصر والسعودية لا تتأثر بأي شيء، ويجب عدم السماح بالإساءة لهذه العلاقات أو إثارة حالة من الشقاق في هذه العلاقات الاستراتيجية والتاريخية، وللأخوة في السعودية منا كل الشكر والتقدير على ما قدموه لمصر خلال الفترة الماضية”.