إيران: أرسلنا مستشارين لتدريب الفصائل في غزة ولم نقاتل إلى جانبهم

dddd
حجم الخط

قال المستشار العسكري الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي، إن إيران أرسلت إلى قطاع غزة مجموعة من المستشارين لتدريب الكوادر الفلسطينية ومعالجة المرضى، ولم تشارك يوماً بالقتال إلى جانب الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف آبادي في تصريح له، ضد اسرائيل، أن إيران تعتبر إسرائيل عدوها الأول وتعتبرها كياناً معادياً قائماً على أرض فلسطينية، لكنها لم تشارك الفصائل في القتال ضد إسرائيل، دون أن يحدد أي من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تلقت الدعم المركزي من طهران.

وأوضح، أن الحديث عن مشاركة إيران وتدخلها عسكرياً بشكل مباشر في قطاع غزة، يراد به تشويه الحق القانوني والقيمي للثورة الإسلامية، في حين أنهم هم أنفسهم يتدخلون ويستفزون ويقدمون المال والسلاح من دون إذن من الحكومات وضد مصالح الشعوب.

وبيّن آبادي، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم الشعوب المظلومة الطامحة للحرية، لكنها لا تتدخل عسكرياص حتى في غزة وفلسطين التي تعتبر في مقدمة أولوياتها السياسية والدينية، مؤكداً على أنها قامت بتدريب كوادر فلسطينية، وزودتهم بالمعرفة اللازمة، وأعدت باحثين ليقوموا بتطوير أنفسهم.

وأكد على أن إيران تدعم المسلمين الذين يطمحون لتحرير بلادهم من سيطرة المحتلين، وهذا ما تقوم به في فلسطين.

وأشار آبادي، إلى أن الطائرات الحربية السعودية تقوم بقصف اليمن في الوقت الحاضر، بتزويد ودعم أمريكي لكي تقوم بقصف اليمن، وهذا الأمر يشير إلى تدخل أمريكا الصارخ في العدوان السعودي على اليمن.