الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالضّفة الغربية

5419142234
حجم الخط

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد أربعة مواطنين في مداهمات لأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية في الخليل بأنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد سالم حسين العمارين (15 عاما) من بلدة بيت عوّا جنوب غرب المحافظة.

وفي بلدة بيت أمّر شمال المحافظة، سلّمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال ثلاثة أسرى محررين بلاغات لمقابلة مخابراتها بعد اقتحام منازلهم بالبلدة.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالبلدة محمد عوض بأنّ قوّات الاحتلال سلّمت بلاغات مقابلة لكل من الأسرى المحررين: أحمد نصري رشبد صبارنة (24عاما) وأفرج الاحتلال عنه قبل ثلاثة أيام بعد اعتقال إداري لمدة عامين، ورائد راسم عزيز اخليل (27 عاما) وأفرج الاحتلال عنه قبل عشرة أيام بعد اعتقال إداري لمدة عامين، ونديم راسم عزيز اخليل (24عاما) ومفرج عنه قبل شهر بعد ثلاث سنوات من الاعتقال.

وخلال ساعات الفجر، داهمت دوريات الاحتلال أحياء مدينة الخليل وبلدة حلحول شمال المحافظة.

وأعلن الاحتلال اعتقاله خلال ساعات الفجر أربعة مطلوبين بالضّفة الغربية، مدّعيا أنّ ثلاثة منهم ينتمون لحركة حماس.

وذكر الاحتلال أنه اعتقل ناشطين في حركة حماس بمدينة الخليل، إضافة إلى اعتقال مواطن من بلدة بيت عوا بالمحافظة، وآخر ببلدة كفر عقب جنوب رام الله.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في المحافظة، وداهمت منازل للمواطنين.

وذكرت مصادر محلية في بلدة قبلان جنوب نابلس ، أن عشرات الآليات التابعة للاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عددا من المنازل في بمنطقة البيادر وسط البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بورين جنوب نابلس، وانتشر الجنود المشاة وسط البلدة وقرب مدرسة البنات الأساسية، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت بين منازل المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال نصبت مساء أمس حاجزا طيارا عند مدخل بورين، وأوقفت السيارات المارة، وفتشتها ودققت في هويات ركابها.

وفي مخيم بلاطة شرق المدينة، داهمت قوات الاحتلال حارة الحشاشين وشوهد تواجد لجنود الاحتلال بالقرب من المقبرة الجديدة.

 

وفي سياق آخر قامت قوات الاحتلال فجرا، باعتقال خمسة مواطنين في محافظة بيت لحم .


وأفاد مصدر أمني بأنه تم اعتقال الشابين هيثم محمود حمامرة (20 عاما)، وأحمد يوسف زعول (18 عاما)، بعد دهم منزليهما في حوسان.

وأضاف المصدر أن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز "الكونتينر" قاموا باعتقال ثلاثة مواطنين من سكان محافظة الخليل عرف منهم، سامر مجاهد، وعطا جودة المحضي.

وفي سياق آخر داهمت قوات الاحتلال فجرا منزل الأسير يوسف إبراهيم الشيخ وفتشته.