الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا بمداهمات الضّفة

اعتقال
حجم الخط

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين 16مواطنًا في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وحسب مصادر أمنية في محافظة الخليل، فإنّ قوّة عسكرية إسرائيلية احتجزت ثلاثة شبّان واعتدت عليهم بالضرب في أحد شوارع البلدة القديمة، واعتقلتهم ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وأوضحت أنّ المعتقلين هم: يزن يسري أبو سنينة (22عامًا)، وأشرف شريف الفاخوري (22 عامًا) وشقيقه شريف (17عامًا).

كما داهمت قوّة عسكرية اخرى منزل الناشط في شبكة أنين القيد الإعلامية فهد ماجد أبو صبيح في المنطقة الجنوبية للمدينة، واعتقلته.

واقتحمت قوّة عسكرية ثالثة شركة الجنان للكومبيوتر والانترنت بدوار المنارة وسط مدينة الخليل، ونفّذ الجنود عمليات تكسير وتحطيم لمحتويات الشركة قبل الانسحاب.

وأعلن الاحتلال اعتقاله مواطن بمنطقة طلوزة شمال الضّفة الغربية، وفي قرية بيت دقّو قرب القدس، إضافة إلى اعتقال أربعة مواطنين في بلدة حوسان غرب بيت لحم، واعتقال أربعة آخرين في بلدة بيت فجّار وآخر في بلدة الخضر إضافة إلى اثنين في مدينة الخليل.

وادّعى الاحتلال أنّ المعتقلين ضالعون بأنشطة مقاومة للاحتلال وللمستوطنين بالضّفة الغربية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال.

وفي بلدة بيت فجّار أكّدت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في البلدة واعتقلت كلا من: إبراهيم مصطفى طقاطقه (25عامًا)، وعيد احمد طقاطقة (27عامًا)، وحسام كامل طقاطقه (26عامًا)، وشوقي ناصر طقاطقه (40عامًا).

أمّا في بلدة حوسان غرب بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية خمسة فتية بعد اقتحام منازلهم، وأشارت مصادر محلية لوكالة "صفا" إلى أنّ المعتقلين هم: عبد الله طارق شوشة، عبد باسم برص، أمير عبد ربه، مصعب حمامرة وعبد العزيز الشاعر.

كما اعتقل المحرر خالد الدعدوع أبو سمرة (48 عاما) بعد اقتحام منزله في مدينة بيت لحم.