مصادرنا تؤكد : الأمن للوفد الوزراي قرار الافراج عنكم لدي "القسام" فقط

9998571218
حجم الخط

كشف مصدر رفيع مستوي داخل مكان اقامة الوفد الوزراي في غزة , "أن الاجواء سلبية للغاية ومتوترة وليس هناك أي مؤشرات حول رحيل أو بقاء الوفد الوزاري .

وأكد المصدر لوكالة خبر ," ان هناك مشادات كلامية بين امن حماس في غزة وبعض الوزراء بعد مطالبتهم بالرحيل أو التحدث لنائب المكتب السياسي لحركة حماس "اسماعيل هنية " أبو العبد ولكن الامن رفض ذلك وقال , "القرار ليس لديهم بل لدي القسام فقط ". 

ذكرت مصادر مطلعة "، أن "الوفد الوزاري" قرر العودة بعد ظهر اليوم الاثنين، بعد ان فشلت زيارته فشلا ذريعا، نتيجة فرض حركة حماس وأجهزتها الأمنية "إقامة جبرية" على الوفد، وقطعت عليهم أي تواصل مع الخارج.

وتضيف المعلومات، ان مدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج أخبر "الوفد الوزاري" بعدم الخروج من مقر الاقامة، الا نحو معبر بيت حانون "ايرز" في الطريق الى رام الله.

وكشف المصدر الخاص " أن هناك مفاوضات تجري الآن بين عدد من الفصائل وحماس كي يسمح للوفد المغادرة الى المعبر دون التعرض لهم من أنصار حماس وامنها.

فقد أكدت مصادر مطلعة "وجود خلافات تحول دون قدرة وزراء حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة من الوصول الى وزاراتهم واداء مهامهم.

وقالت المصادر ," إن الحكومة ممنوعة من العمل والخروج من مكان اقامتها الذي يتواجد فيها الوزراء في فندق المشتل غرب غزة.

بدوره اكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وجود وساطات من اجل استئناف التواصل لتمكين حكومة التوافق من العمل في غزة وحل مشكلة الموظفين.

وقال زيدان ," إنه سيعقد اجتماع اليوم بين الحكومة وحماس ولجنة من الفصائل من اجل عمل الحكومة.

يتبع...