الوزراء غادروا غزة والحمد الله سيصل غزة نهاية الاسبوع

thumb (10)
حجم الخط

كر مصدر مطلع مساء اليوم الاثنين  أن الوفد الوزاري في حكومة التوافق ، بدأ بمغادرة قطاع غزة ، بعد فشل جميع الجهود لتسوية الخلافات مع حركة حماس ، والقيام بمهامهم التي جاؤوا من أجلها الى القطاع .واضاف المصدر ان الوزراء وصلوا بالفعل الى معبر بيت حانون -ايرز ويجري الان التنسيق لهم في المعبر.

وقال المصدر أن تعليمات صدرت للوفد الوزاري بمغادرة قطاع غزة فورا ، بعد أن منعت حماس لقاء الوزراء بالموظفين لمباشرة مهامهم ، وفرضت اقامة جبرية على الوزراء في فندقهم الذي نزلوا فيه ، وحالت دون أن يقوموا بأي نشاط في قطاع غزة .

وقال المصدر أن الوزراء طلبوا من الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية ، بالتدخل لتجاوز الخلافات مع حركة حماس ، وبذلت الفصائل كل ما بوسعها وتم اجتماع مع القيادي في حركة حماس زياد الظاظا ، إلا أن نتائجه لم تكن واضحة .

من جهته أكد رئيس وزراء فلسطين د.رامي الحمد الله مساء اليوم ان الامور بين الحكومة الفلسطينية وحركة حماس لم تصل الى طريق مسدود بعد، وان الخلافات العالقة لا يزال بالامكان حلها.

وقال الحمد الله ان وزراء حكومة التوافق الوطني سيعودون من غزة الى رام الله على ان يقوم هو بزيارة الى مدينة غزة نهاية الاسبوع بعد عودته من جاكرتا من اجل التفاهم مع حماس على حل الاشكالات.

ودعا رئيس الوزراء ابناء الشعب الفلسطيني الى عدم فقدان الامل بالمصالحة والتفاهم مؤكدا انه لا يزال قانعا على امكانية وضرورة التوصل الى حلول.

وكان الحمد الله غادر رام الله الى اندونيسيا من اجل المشاركة غدا الثلاثاء في افتتاح مؤتمر اسيا وافريقيا.