سفير مصري : من مصلحة مصر مصالحة حماس الانها تختلف عن داعش

سفير مصري : من مصلحة مصر المصالحة مع حماس

4646
حجم الخط

قال السفير محمود فهمي كريم أول سفير مصري لدى السلطة الفلسطينية، إنّ المنطقة العازلة التي أقامها الجيش المصري، دليل دامغ على براءة حماس من التهم الموجهة اليها بزعم تورطها في عمليات ضد مصر.

وأكدّ فهمي  في تصريحات صحيفة أن وسائل إعلامية مصرية تصر بزج حماس في أتون الأحداث بمصر وتسعى للخلط المتعمد بينها وبين "داعش" والقاعدة، من باب التشهير بالحركة وتوريطها في أعمال العنف.

وتهكم قائلًا: "لهذه اللحظة لم تتهم حماس بأعمال ليبيا من فضل الله، وهذه جريمة يصر عليها بعض الإعلاميين للوقيعة بين مصر وحماس"

وأضاف "من مصلحة مصر أن تكون حدودها مطمئنة، ومن مصلحتها أن تصالح حماس لأنها تختلف عن داعش (...)، لقد عشت مع قادتها المؤسسين، وأعرف أن ما يقال عنها ليس صحيح".

ونبّه فهمي الى حالة الصدام التي وقعت بين حماس وجماعة متشددة برفح حاولت الإعلان عن امارة إسلامية بالمدينة قبل عدة سنوات، معتبرًا هذا دليل أكبر على أن الحركة تختلف في فكرها عن هذه الجماعات.

واعتبر أن التشهير بحماس والإخوان المسلمين يصب في تعزيز حالة التطرف، رافضًا القول بأن تنظيم "داعش" قد خرج من عباءة الإخوان، وقال إن من يدرس تاريخ هذه الجماعات يعلم عكس ذلك.

وبشأن الحكم على القسام بالإرهاب، رد بالقول " الاعتراض على حكم قضائي مخالف قانونيًا بمصر، ولكن أتساءل عن الأوراق التي قدمت للمحكمة واتهمت فيها حماس ما حيثياتها"، مرجعًا الخطأ للجهات التي قدمت أوراق غير سليمة ضد حماس للقضاة والمحكمة!.

وأكدّ فهي أن الزج المتعمد بحماس في احداث مصر، لا يصب في صالح أي طرف سوى القوى التي تريد الوقيعة بين مصر والفلسطينيين.